المطران حنّا: الفلسطينيون رموا اتفاقية أوسلو في مزبلة التاريخ

المطران حنّا: الفلسطينيون رموا اتفاقية أوسلو في مزبلة التاريخ

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس من القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء: «لقد رمى الفلسطينيون اتفاقية أوسلو في مزبلة التاريخ كما رموا كل المشاريع الأخرى التي هدفت الى تصفية القضية الفلسطينية».

وأوضح: في الذكرى السنوية لاتفاق أوسلو المشؤوم نؤكد بأنّ الفلسطينيين جميعاً قد لفظوا هذا الاتفاق المزعوم الذي لم يكن إلا مؤامرة ومخططاً هادفاً لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال في تصريحه: «ما أكثر المشاريع المشبوهة والمؤامرات التي هدفت إلى تصفية قضيتنا ولكنها كلها فشلت لأنه لا يحق لأي جهة في هذا العالم أن تتجاهل وجود الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال والذي يحق له ان يعيش بحرية وكرامة في وطنه».

وتابع: «بعد اتفاق أوسلو المشؤوم كثرت الاعتقالات وازدادت وتيرة سرقة الأراضي وبناء المستوطنات ناهيك عما تتعرض له مدينة القدس».

وشدد المطران حنّا على أنّ «الفلسطينيين يؤكدون دوما بأنّ السلام شيء والاستسلام شيء آخر ولا يمكن للفلسطينيين ان يستسلموا تحت وطأة أي ضغوطات أو ابتزازت من أي جهة كانت».

وتابع: نتمنى من العالم الحر الذي يتغنى بالسلام وحقوق الانسان بأن يلتفتوا إلى شعبنا وبأن يدركوا بأن السلام لا يمكن أن يتحقق دون تحقيق العدالة وإنهاء الاحتلال وتحقيق أمنيات وتطلعات شعبنا وكافة الثوابت الوطنية التي في سبيلها ضحّى هذا الشعب وما زال يضحي.

معلومات إضافية

المصدر:
دنيا الوطن
آخر تعديل على الأربعاء, 15 أيلول/سبتمبر 2021 14:13