الاحتلال يفرض إجراءات مشددة في محاكمة أسرى (نفق الحرية)

الاحتلال يفرض إجراءات مشددة في محاكمة أسرى (نفق الحرية)

شهدت قاعة محكمة الناصرة التابعة للاحتلال، مساء أمس السبت، إجراءات قمعية بحق أحرار سجن «جلبوع» الأربعة؛ محمد ومحمود العارضة، وزكريا الزبيدي، ويعقوب القادري.

ورصدت كاميرات الصحفيين قيام شرطة الاحتلال بمحاصرة الأسرى، ولا سيما زكريا الزبيدي، الذي حرص أمن المحكمة على حجبه قدر الإمكان عن كاميرات الإعلام، فضلاً عن إحكام القبضة على يديه؛ لمنعه من أي شكل من أشكال التعبير.

ولاحظ ناشطون آثار ضرب وتعذيب على الأحرار الأربعة الذين تم إلباسهم كمامات.

وحرص الاحتلال خلال اليومين الماضيين على ممارسة تضليل إعلامي، ومحاولة الحط من معنويات الفلسطينيين، واسترجاع شيء من هيبته الأمنية التي تحطمت بعد تمكّن ستة فلسطينيين من قهر سجن جلبوع وتحرير أنفسهم منه، الأسبوع الماضي.

وبعد ستة أيام من البحث، جيّش الاحتلال خلالها آلاف الجنود والمخبرين، تم اعتقال أربعة من الأحرار الستة، فيما يواصل اثنان آخران، هما أيهم كممجي ومناضل انفيعات، معركة الإفلات والحرية من قبضة السجّان الصهيوني.

هذا وأعرب رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، السبت، عن قلقه حيال تعرض الأسرى الأربعة الذين تم اعتقالهم الجمعة واليوم للتعذيب من أجل انتزاع اعترافات ومعلومات خلال تحقيق السلطات الأمنية «الإسرائيلية» معهم واستجوابهم.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات