الخصخصة تتربّص بشركة "بردى" السورية العريقة

الخصخصة تتربّص بشركة "بردى" السورية العريقة

بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع وفد يضم ممثلين من شركة "أمرسان" الإيرانية المتخصصة في إنتاج الأدوات المنزلية إمكانية ما سمّي "إعادة تأهيل وتطوير" لشركة "بردى" للصناعات المعدنية تحت مسمّى "التشاركية" و"تصدير منتجاتها مستقبلاً إلى الدول المجاورة".

ولاحظ وزير الصناعة السوري الأمر المعروف بأن "قيمة العلامة التجارية لشركة بردى مرتفعة جداً كون المواطن السوري لديه موثوقية عالية بمنتجات الشركة". ويجدر بالتذكير بأن هذه القيمة المرتفعة هي بفضل جهود عمال القطاع العام الإنتاجي الذي دمّرته السياسات الليبرالية للحكومات السورية المتعاقبة منذ ما قبل الحرب حتى الآن.

وفي سياق هذا اللقاء الذي ينوي إنهاء دور بردى كمؤسسة قطاع عام، أضاف الوزير "وبرغم التدمير الذي طال مقر الشركة إلا أنه بجهود العمال والقائمين على الشركة عادت عجلة الإنتاج فيها للدوران".

وطلب الوزير من المعنيين في شركة "أمرسان الإيرانية" تقديم دراسة تفصيلية حول رؤيتهم لتطوير خطوط الإنتاج في شركة "بردى" لدراستها من قبل المعنيين وبيان التسهيلات الممكن تقديمها من قبل الحكومة السورية في هذا المجال، وفق ما نُقل عنه.

وكان الوفد قد زار مقر الشركة العامة للصناعات المعدنية "بردى" واطلع على واقع العمل فيها والجهود المبذولة لإعادة دوران عجلة الإنتاج في خطوطها الإنتاجية.

وحضر اللقاء مدير عام شركة "بردى" للصناعات المعدنية المهندس علي عباس ومدير التكاليف والتحليل المالي في وزارة الصناعة الأستاذ أيمن خوري.

يجدر بالذكر بأن شركة "إمرسان" emersun شركة خاصة إيرانية أسسها السيد سلطان حسين فتاحي لإنتاج الثلاجات المنزلية.

معلومات إضافية

المصدر:
أخبار الصناعة السورية + قاسيون