فوز مرشحة تحالف الجبهة الشعبية وحماس (معتقلة سابقة بسجون نظام أوسلو)

فوز مرشحة تحالف الجبهة الشعبية وحماس (معتقلة سابقة بسجون نظام أوسلو)

حققت نادية حبش مرشَّحة «كتلة العزم» التحالفية (الجبهة الشعبية وحماس) الفوز في رئاسة نقابة المهندسين في الضفة الغربية المحتلة على حساب مرشّح حركة فتح.

وقالت نقيبة المهندسين الفائزة في الانتخابات نادية حبش إنّ التفاعل مع انتخابات نقابة المهندسين يعكس تعطّش الناس للنَّفَس الثوري والنَّفس الأمين الصادق الرافض لتقييد الحريات.

وأضافت حبش لـ«شبكة قدس»: «الناس سواء كانوا مهندسين أو أولئك الذين ليس لهم علاقة بالنقابة، الجميع انتعش لأنهم شعروا أنّ هناك بارقة أمل، فالناس كانت محبطة نتيجة تقييد الحريات والظرف العام والتغييب للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجالس البلدية».

وأشارت إلى أنّ الجميع شعر وأنه غير مسموح له بممارسة حقه في الحرية والديمقراطية، فكانت هذه أول انتخابات تحصل بعد كل هذه القيود التي فرضت على الشعب، مردفةً: «الناس رأت فيها أملاً للتغيير».

واعتبرت أنّ نتائج انتخابات نقابة المهندسين عيّنة لما سيحصل بعد ذلك فيما لو جرت جميع الانتخابات النقابية والعامّة.

وبشأن وجود محاولاتٍ للتأثير على سير الانتخابات قالت حبش: «كانت هناك محاولات للتأثير على سير الانتخابات لكن الحدث كان أكبر، والانتخابات كانت ديمقراطية».

ووجَّهت حبش التي سبق واعتقلتْها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، على خلفية مشاركتها في التظاهرات الرافضة لاغتيال نزار بنات، رسالةً للشهيد قائلة: «أقول لنزار بنات لقد انتصرنا لك».

 

معلومات إضافية

المصدر:
شبكة «قدس» الإخبارية