الاحتلال يقمع مظاهرة تطالب بالإفراج عن الأسيرة خالدة جرّار

الاحتلال يقمع مظاهرة تطالب بالإفراج عن الأسيرة خالدة جرّار

تجمع متظاهرون فلسطينيون في وقفة احتجاجية أمام معتقل «عوفر» غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلّة مطالبين إطلاق سراح الأسيرة والقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خالدة جرار.

وطالب المشاركون بالإفراج عن جرار لكي يتسنى لها المشاركة في تشييع ابنتها سهى التي توفيت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إثر تعرّضها لنوبة قلبية حادّة، بحسب ما أكّدت عائلتها، اليوم الإثنين.

وأُصيب فلسطينيون من بين المتظاهرين بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني لهذه الوقفة الاحتجاجية، مساء اليوم الإثنين.

وهتف المشاركون بشعارات تدعو لإطلاق سراح جرّار بشكل فوريّ، كما ندّدوا بسياسات الاعتقال التي ينتهجها الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال، الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، وأُصيب عدد منهم بحالات اختناق، جرّاء ذلك.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن طاقماً قانونياً من الهيئة ومؤسسة الضمير، وخلال زيارته للأسيرة جرار في سجن «الدامون»، «تم الدخول إلى غرفتها في القسم والجلوس معها، حيث أُبلِغت بشكل رسمي بالحدث الجلل بوفاة ابنتها سهى».

وأضافت الهيئة في بيان: «كذلك هناك جهود تُبذل... للإفراج عنها، ونأمل أن تثمر كل الجهود في تحقيق وداعها لابنتها، وأن وجودها بجانب زوجها وابنتها يافا يخفف عن هذه الأسرة المناضلة هذه الصدمة والفاجعة المؤلمة».

هذا وتوفيت أمس الأحد سهى ابنة المناضلة خالدة جرار، وحدها في منزلها، وفق ما كتبت عهد التميمي على صفحتها في فيسبوك.

وأضافت عهد «رحلت سهى وبقيت لنا خالدة جرار وجبال من الحزن فوق صدرها... بقي للرفيقة خالدة جرار شهرين من حكمها التعسفي الظالم بالسجن لعامين، لنضغط لكي يتم الإفراج عنها وتودع صغيرتها ولو بقبلة...»

معلومات إضافية

المصدر:
عرب 48 + عهد وثورة