أعضاء في الكونغرس الأمريكي يتضامنون مع الشعب الفلسطيني!

أعضاء في الكونغرس الأمريكي يتضامنون مع الشعب الفلسطيني!

تتسع حملة التضامن مع النضال البطولي الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وفي حي الشيخ جراح بشكل خاص على خلفية إصدار أوامر للفلسطينين المقيمين في الحي لإخلاء منازلهم لصالح مستوطنين صهاينة، في إطار عملية تهويد القدس ومحاولة اقتلاع سكانها الأصليين منها.

وشهد موقع التواصل الاجتماع «تويتر» رواجاً لوسم «أنقذوا حي الشيخ الجراح» أو «#SaveSheikhJarrah»، لكن المثير للانتباه أنه كان بين مستخدمي الوسم أعضاء من الكونغرس الأمريكي...
إذ غرّد عضو المجلس أندريه كارسون: «إنني مستاء للغاية من الممارسات الإسرائيلية لإجلاء الفلسطينيين بالقوة من منازلهم في الشيخ الجراح. يجب على الولايات المتحدة أن تسهم بشكّل فعّال في قضية الحقوق الفلسطينية في الأراضي المقدسة والضفة الغربية وقطاع غزة».

 وغرّدت عضو الكونغرس ماري نيومان حول الموضوع أيضاً وقالت: «أدعوا وزارة الخارجية لتدين بشكل فوري الانتهاكات الجارية القانون الدولي في القدس، حيث يتم استبعاد الفلسطينيين بشكلٍ قسري عن منازلهم في القدس الشرقية»


أما عضو الكونغرس بيتي ماكولوم فذهبت أبعد من ذلك، واعتبرت في تغريدتها أن عنف الشرطة ضد الفلسطينيين في الحي الفلسطيني يعتبر اضطهاداً ترعاه الدولة بحق السكان الفلسطينيين، الذين يريدون البقاء في بيوتهم التي عاشوا فيها لأجيال. وأضافت «يجب ألا تدعم أموال دافعي الضرائب الأمريكيين ضم الأراضي الفلسطينية أو تدمير منازلهم».



بدوره عضو الكونجرس تشوي جارسيا، أعلن عن تضامنه مع الجالية الفلسطينية في شيكاغو التي تجمعت للمطالبة بإنهاء التهجير والعنف الممارس بحق العائلات في الشيخ جراح.

آخر تعديل على الأحد, 09 أيار 2021 00:18
No Internet Connection