الاحتلال يقطع أرزاق آلاف الصيّادين الفلسطينيين في بحر غزة

الاحتلال يقطع أرزاق آلاف الصيّادين الفلسطينيين في بحر غزة

أكد نقيب الصيادين في قطاع غزة، نزار عياش، أن جيش العدو الإسرائيلي أبلغهم اليوم الإثنين، بإغلاق بحر قطاع غزة بالكامل أمام حركة الصيادين الفلسطينيين.

وقال عياش لوكالة "سبوتنيك"، "أبلغ الجيش الإسرائيلي هيئة الشؤون المدنية، التي بدورها أبلغت وزارة الزراعة عن إغلاق بحر قطاع غزة بالكامل أمام حركة الصيادين الفلسطينيين".

ويعتبر الصيد البحري وسيلة عيش وحيدة لآلاف العائلات في قطاع غزة، حيث أشار عياش، إلى أن عدد مراكب الصيد العاملة في القطاع يصل إلى حوالي 1000 مركب، يعمل عليها ما يناهز 5000 صياد فلسطيني.

هذا وكانت السلطات الإسرائيلية قد قررت ليلة أمس تقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 15 ميلاً إلى 9 أميال اعتباراً من الساعة السادسة صباح اليوم الإثنين.

وتشهد منطقة قطاع غزة تصعيداً أمنياً بين القطاع المحاصر وقوات الاحتلال، حيث شهدت المنطقة إطلاق عشرات القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف عدة أهداف في القطاع تابعة لتنظيمات المقاومة الفلسطينية المسلحة.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي عادة، مساحة الصيد وبحر قطاع غزة بالكامل، كوسيلة ضغط على المقاومة المسلحة في قطاع غزة، من أجل إجبارها على عدم إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الجنوبية المحاذية للقطاع.

المصدر: سبوتنيك + وكالات