بدأ أعمال الدورة الـ17 لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

بدأ أعمال الدورة الـ17 لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

مشاركة واسعة لمختلف الفعاليات الاقتصادية والسياسية العالمية في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي لمناقشة التحديات الصعبة القائمة أمام الاقتصاد العالمي.

بدأت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، الخميس 20/6/2013، أعمال الدورة الـ17 لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، والتي تستمر 3 أيام بمشاركة أكثر من 5 آلاف شخصية من الساسة ورجال الأعمال والخبراء .
وذكر موقع روسيا اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلقي كلمة حول التقدم الاقتصادي العالمي في إطار الرد على التحديات الصعبة القائمة أمام الاقتصاد العالمي الذي يتطلب جهوداً جماعية وحوارا منفتحا وبناء كما سيلتقي ممثلي منتدى الأعمال مجموعة العشرين لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية إضافة إلى لقاء متوقع مع رئيس وزراء هولندا ونائب رئيس وزراء الصين .
كما سيفتتح في بطرسبورغ أيضاً منتدى أعمال مجموعة العشرين بمشاركة نحو 500 شخصية من رجال الأعمال الروس والأجانب والخبراء في مجال الاقتصاد العالمي.
وفي العام الماضي وقعت في ختام فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ما يزيد عن 80 اتفاقية في مجالات عدة وتميزت اللقاءات خلال المنتدى حينها بتزايد الاهتمام من قبل أوساط الأعمال والاقتصاد العربية بفرص الشراكة والاستثمار في السوق الروسية .
وخلال السنوات الماضية اكتسبت أروقة وساحات منتدى سان بطرسبوغ لقب إحدى أشهر المنصات الاقتصادية دولياً.


معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم