رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله يقدم استقالته لعباس

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله يقدم استقالته لعباس

رامي الحمدالله يقدم استقالته لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل تشكيل الحكومة الموعودة في ظل الحديث عن وجود خلافات كبيرة حول صلاحيات وحدود عمل رئيس الوزراء المكلف.

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، الخميس 20/6/2013، أن رئيس الوزراء الفلسطيني المعين حديثاً رامي الحمدلله تقدم باستقالته للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وأضاف أن الاستقالة جاءت إثر "خلافات على الصلاحيات".
وأشارت وسائل الإعلام في رام الله إلى أن معظم التحليلات تتحدث عن خلافات حول الصلاحيات وحدود عمل رئيس الوزراء، إضافة إلى تدخل من بعض الأطراف. وأضافت أنه ينتظر صدور بيان عن رئاسة الوزراء يوضح الموقف، مع أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يقبل بعد الاستقالة، كما لم يصدر عن الرئاسة ما يؤكد قبولها أو رفضها.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كلف رامي الحمدالله بتاريخ 2/6/2013، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفاً لسلام فياض. وجاء تكليف الرئيس الفلسطيني لحمدالله بتشكيل حكومة لمنع حدوث فراغ قانوني وسياسي، ولتسيير الاعمال الى حين تشكيل حكومة الوفاق الانتقالية الفلسطينية.
إلا أن تشكيل حكومة لتسيير الاعمال قوبل بالرفض من بعض الفصائل الفلسطينية وأعضاء في المجلس التشريعي لاسيما وأن الغالبية كانت تنتظر تشكيل حكومة الوفاق الانتقالية بموجب اتفاق وفدي المصالحة الفلسطينية في القاهرة.
وعرف الحمد الله بأنه برغماتي مقرب من حركة فتح واكاديمي فلسطيني معروف، فهو رئيس جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، ولكنه غير معروف إلى حد كبير في الخارج.