بدء الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة الجزائرية

بدء الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة الجزائرية

بدأت الحملة الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الجزائرية، الأحد 23/3/2014، وسط غياب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن التجمعات الداعمة لحملته الانتخابية.

وعين بوتفليقة 6 من الأعضاء البارزين في حزب جبهة التحرير الوطني لقيادة حملته الانتخابية، حيث سيكون رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال مسؤولاً عن المنطقة الجنوبية ومدينتي أدرار وتامنراست، فيما سيشرف رئيس الوزراء السابق والمستشار الرئاسي عبد العزيز بلخادم على الحملة الانتخابية في مدينة قسنطينة.

وسيتولى الوزيران عمارة بنيونس وعمار غول قيادة الحملة في شمال ووسط الجزائر، كما سيقود الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني الحملة في الجزائر العاصمة، وسيتولى رئيس البرلمان الجزائري عبد القادر بنصالح تنظيم الحملة بمدينة وهران ثاني أكبر مدينة جزائرية.

على صعيد آخر سيستهل علي بنفليس أبرز منافس لعبد العزيز بوتفليقة، حملته بتجمع انتخابي في مدينة معسكر غرب البلاد، اليوم الأحد.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، يوم السبت أن حالته الصحية الراهنة لن تمنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 17 أبريل/نيسان القادم ووعد بإجراء إصلاحات دستورية في حالة فوزه.