مدينة صينية تبني مركز عزل كورونا يضم 1500 غرفة في غضون 5 أيام

مدينة صينية تبني مركز عزل كورونا يضم 1500 غرفة في غضون 5 أيام

ذكرت السلطات المحلية، في مقاطعة خبي بشمالي الصين، اليوم السبت، أن بناء الدفعة الأولى المكونة من 1500 غرفة للملاحظة الطبية المركزة اكتمل خلال خمسة أيام في إحدى مدن هذه المقاطعة وتدعى «نانقونغ».

ويعد المركز، الذي يستخدم أرض مصنع، من بين المرافق المؤقتة مع إجمالي 6500 غرفة والتي خُطط لبنائها بشكل عاجل في ستة مواقع في مدينة نانقونغ للحد من انتشار كوفيدـ19.

وتم تجهيز كل غرفة تبلغ مساحتها 18 مترا مربعا بسرير وسخان كهربائي ومرحاض ومغسلة، إلى جانب توفير خدمة الإنترنت و«الواي فاي».

وبدأ بناء المشروع في 10 يناير بعد الإبلاغ عن مجموعة من حالات كوفيدـ19 في المدينة، وستكون باقي الغرف جاهزة في غضون أسبوع واحد، وفقًا لمديرية الإعلام المحلية.

ويجري حاليا بناء مركز مماثل يضم 3000 غرفة في شيجياتشوانغ حاضرة المقاطعة. وبحلول نهاية يوم الجمعة، كان هناك بالإجمال في الصين كلّها 643 حالة إصابة مؤكدة منقولة محلياً وحالتان وافدتان يتم علاجها في مستشفيات في خبي، معظمها في شيجياتشوانغ ونانقونغ وهي مدينة على مستوى المحافظة تابعة لمدينة شينغتاي.

وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين قد أبلغت عن 130 حالة مؤكدة جديدة في غضون 24 ساعة، على مستوى الصين كلها، حتى منتصف ليل أمس (الجمعة). وأضافت أن 90 من هؤلاء كانوا في خبي. وأبلغت حكومة خبي عن 32 حالة إضافية منذ منتصف الليل، حسبما ذكرت صحيفة «شنغهاي» الإخبارية.

وأطلق الحزب الشيوعي الحاكم برنامجًا مشابهًا لبناء المستشفيات السريع في بداية تفشي المرض العام الماضي في ووهان، وقالت «شينخوا»، نقلاً عن نائب العمدة، منغ شيانغهونغ، إن أكثر من 10 ملايين شخص في شيجياتشوانغ خضعوا لاختبارات الفيروس بحلول وقت متأخر من أمس. وقالت إنه تم العثور على 247 حالة منقولة محلياً.

واستقبلت الصين منذ أيام قليلة وفداً من خبراء منظمة الصحة العالمية لإجراء تحقيق مشترك بالتعاون مع العلماء الصينيّين لمعرفة أسباب ظهور الفيروس التاجي المستجد في الصين. وذلك بعد أن كانت السلطات الصينية قد أخرت منح السماح بوصول الوفد بسبب «طبيعة الإجراءات الرسمية في ظروف الوباء» وفق اللجنة الوطنية للصحة في الصين.

معلومات إضافية

المصدر:
شينخوا + وكالات