ما لا يقل عن 140 نائباً جمهورياً سيرفضون التصديق على فوز بايدن الأربعاء

ما لا يقل عن 140 نائباً جمهورياً سيرفضون التصديق على فوز بايدن الأربعاء

قال نائبان من الحزب الجمهوري لشبكة CNN إن ما لا يقل عن 140 من الجمهوريين في مجلس النواب سيصوتون ضد فرز الأصوات الانتخابية في 6 كانون الثاني الجاري؛ حيث من المفترض أن يصادق الكونغرس على فوز جو بايدن.

ليس لدى حلفاء الرئيس دونالد ترامب الجمهوريون أي فرصة تقريباً لتغيير النتيجة، فقط لتأخير التأكيد الحتمي لبايدن على أنه الفائز بالهيئة الانتخابية والرئيس المقبل لبضع ساعات.

يتعين على كل من عضو مجلس النواب وعضو مجلس الشيوخ تقديم اعتراض عندما يقوم الكونغرس بفرز الأصوات. قال السناتور الجمهوري جوش هاولي من ميسوري يوم الأربعاء إنه سيعترض، الأمر الذي سيجبر المشرعين في كل من مجلسي النواب والشيوخ على التصويت على ما إذا كانوا سيقبلون نتائج فوز بايدن. لا يزال بإمكان أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين - بما في ذلك الأعضاء الجدد - الانضمام إلى هذا الجهد، الذي حث زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الجمهوريين بشكل خاص على عدم القيام به.

كان ترامب يضغط على الكونجرس لمحاولة إلغاء نتيجة الانتخابات حيث تم رفض محاولات حملته لإلغاء الانتخابات من خلال المحاكم.
وتحدث السناتور بن ساسي عن نبراسكا ضد هذه الاستراتيجية – وعن تواطؤ بعض زملائه في الحزب الجمهوري - في منشور على فيسبوك ليلة الأربعاء، وحث الجمهوريين على "رفض" محاولة الاعتراض على عملية التصديق.

وكتب يقول "الرئيس وحلفاؤه يلعبون بالنار، لقد طالبوا - المحاكم أولاً، ثم الهيئات التشريعية للولايات، والآن الكونجرس - بإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية. لقد استدعوا القضاة دون جدوى ويدعون الآن أصحاب المناصب الفيدرالية لإبطال الملايين والملايين من الأصوات. إذا قدمتَ ادعاءات كبيرة، فمن الأفضل أن يكون لديك الدليل. لكن الرئيس لا يفعل ولا أعضاء الكونجرس المخربين المؤسسيين الذين سيعترضون على تصويت الهيئة الانتخابية".

من بين أكثر من عشرة أعضاء من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين الذين صرحوا علنًا أنهم سيصوتون ضد فرز الأصوات الانتخابية الأسبوع المقبل، هناك نواب. مو بروكس من ألاباما، الذي يقود الجهود، وجودي هايس من جورجيا، وجيف فان درو من نيوجيرسي جو ويلسون من ساوث كارولينا.
ومن بين تلك المجموعة ثمانية نواب جمهوريين من ولاية بنسلفانيا، أعلنوا عن نواياهم في بيان مشترك في وقت سابق الخميس.

كما قال العديد من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين الجدد إنهم سيعترضون على عملية التصديق، بما في ذلك النائبات المنتخبات مارجوري تايلور جرين من جورجيا، وماديسون كاوثورن من ولاية كارولينا الشمالية، ولورين بويبرت من كولورادو، وديانا هارشبارغر من تينيسي.

المصدر: CNN