كارني: أمريكا مستمرة في التعاون مع روسيا في الملفين السوري والإيراني

كارني: أمريكا مستمرة في التعاون مع روسيا في الملفين السوري والإيراني

أعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض الأمريكي جاي كارني الثلاثاء 11 مارس/آذار 2014 أن الولايات المتحدة مستمرة بالتعاون مع روسيا فيما يتعلق بالكيميائي السوري والنووي الإيراني.

وفي معرض رده على سؤال للصحفيين حول هل تتأثر العلاقات الثنائية بين واشنطن وموسكو في حل مسائل دولية مثل تدمير الترسانة الكيميائية السورية وملف إيران النووي مع وجود إختلاف في وجهات النظر بين البلدين فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية،
أجاب كارني أن " الولايات المتحدة عازمة على الاستمرار بالتعاون مع روسيا في حل الملفين السوري والإيراني". وأضاف كارني :" نحن نقوم بتعاون مهم جدا مع روسيا فيما يتعلق بتدمير الترسانة الكيميائية السورية". وذكّر المتحدث باسم البيت الأبيض أن موسكو لعبت دورا رياديا في تنظيم الجهود وأقنعت حكومة دمشق بضرورة تدمير ترسانتها الكيميائية. وقال كارني :" لذلك فأن لدى روسيا إلتزامات أمام المجتمع الدولي في هذا المجال".
وأشار كارني أيضا أن الولايات المتحدة تتعاون مع روسيا في مجالات آخرى، ومنها المفاوضات الجارية بين السداسية الدولية وإيران حول ملف الأخيرة النووي، مؤكدا على " أننا مستمرون في العمل على حل هذه المشاكل مع جميع شركائنا".