الائتلاف يعلن المشاركة في "جنيف 2".. وادريس يدعمه

الائتلاف يعلن المشاركة في "جنيف 2".. وادريس يدعمه

أعلن رئيس "ائتلاف الدوحة" أحمد الجربا موافقة الائتلاف على المشاركة في مؤتمر "جنيف 2".

وقال الجربا في كلمة نقلتها قنوات التلفزة: "ندخل مرحلة التفاوض في جنيف مرتاحين بسند الشعب السوري.. ولسنا قلة ولا ضعاف ومعنا احرار العالم".
هذا وقد وافق "ائتلاف الدوحة" مساء السبت 18 يناير/كانون الثاني على المشاركة في مؤتمر "جنيف 2". وأعلنت اللجنة القانونية في الائتلاف ان التصويت حول المشاركة في المؤتمر، والذي جرى في اسطنبول، كان سريا.
وأفادت الناطقة الصحفية باسم الأئتلاف سارة كركور لـRT أن العدد الإجمالي للذين شاركوا في التصويت بلغ 73 شخصا، أيد 58 منهم فكرة المشاركة في "جنيف - 2"، وعارضها 14 منهم. وامتنع اثنان عن التصويت، فيما كانت هناك ورقة بيضاء واحدة.
في السياق ذاته، دعا رئيس هيئة أركان "الجيش الحر" سليم ادريس يوم 18 يناير/كانون الثاني 2014 المشاركين في مؤتمر جنيف ـ 2 إلى التمسك بأهداف "الثورة السورية".
وأكد إدريس في شريط فيديو مسجل "دعم الهيئة لأي حل يضمن انتقالا سياسيا للسلطة بما يحقق أهداف الثورة السورية"، مضيفا انه "على الذين سيذهبون إلى جنيف التمسك بأهداف الثورة المتمثلة برحيل الأسد وزمرته عن السلطة وألا يكون له أي دور في مستقبل سورية، ورحيل قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية المتورطين بقتل السوريين وتدمير البلاد، وتشكيل هيئة حكم انتقالية بصلاحيات كاملة تشمل الجيش والامن".
 وأوضح أنه من "أهداف المشاركة بجنيف أيضا إطلاق سراح المعتقلين خاصة النساء والأطفال، و فتح ممرات إنسانية فورا لتمرير المساعدات الغذائية الى المناطق المحاصرة في داريا والمعضمية ومخيم اليرموك وحمص وغيرها".