الخارجية الروسية: يجب وقف الهجمات الإرهابية على دور العبادة في سورية

الخارجية الروسية: يجب وقف الهجمات الإرهابية على دور العبادة في سورية

شددت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول، على ضرورة وقف الهجمات الإرهابية على دور العبادة ورجال الدين في سورية.

وأعلنت الخارجية الروسية في تعليقها على سلسلة الهجمات الأخيرة على أماكن العبادة ورجال الدين في سورية "نعتقد أنه من الضروري أن نلفت من جديد اهتمام الشركاء الدوليين والإقليميين في جهود التسوية بسورية، وإدارة المنظمات الانسانية الدولية، إلى هذه الجوانب من الوضع في البلاد".
وأضافت الوزارة "يجب وقف الأعمال الاجرامية العدوانية للإرهابيين التي تستهدف دور العبادة ورجال الدين".
وأشارت الخارجية الروسية في تعليقها إلى أن "ذلك يتسم بأهمية أيضاً فيما يتعلق بتهيئة الأجواء المناسبة لعقد المؤتمر الدولي حول سورية بجنيف يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل".
وفي هذا السياق أعلن قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون أن موسكو تدعو مكتب مفوضة حقوق الانسان للأمم المتحدة الى التحرك ازاء الهجمات ضد رجال الدين في سورية. وقال دولغوف "من الملفت للانتباه أنه تتعرض لهجمات المسلحين ليس فقط الاماكن المقدسة المسيحية، بل والاسلامية أيضاً، بالإضافة إلى رجال الدين المسيحيين والمسلمين، وخاصة أولئك الذين يدعون إلى نبذ العنف".
وتابع دولغوف قائلاً "نحن ندعو كافة الهيئات الدولية المعنية بحماية حقوق الانسان ومكتب المفوضة العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة، إلى أن تتحرك بالشكل المطلوب ازاء المحاولات المتكررة لإشعال الفتنة الطائفية". وشدد المسؤول الروسي على ضرورة أن تستخدم الجهات القادرة على التأثير على المسلحين نفوذها من أجل وضع حد لأعمالهم ضد رجال الدين والاماكن المقدسة.


المصدر: RT