الامم المتحدة: نسعى لعقد "جنيف 2" قبل نهاية عام 2013.. وتنتظر إشارة من الإبراهيمي لإرسال الدعوات

الامم المتحدة: نسعى لعقد "جنيف 2" قبل نهاية عام 2013.. وتنتظر إشارة من الإبراهيمي لإرسال الدعوات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مواصلة المنظمة الدولية عملها على عقد مؤتمر "جنيف 2" قبل نهاية عام 2013 الجاري.

وقال بان كي مون في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة يوم الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الوضع في سورية لا يزال يمثل أكبر تهديد في العالم للسلم والأمن الدوليين.
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن المنظمة الدولية تواصل جهودها على ثلاث جبهات في سورية، وهي التحقق من تدمير الأسلحة الكيميائية، وتوفير المساعدات الإنسانية، والتوصل إلى حل سياسي من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة سورية.
وفي سياق متصل، أعلن مارتن نيسيركي المتحدث بأسم الأمين العام بان كي مون أن الأمانة العامة للأمم المتحدة تنتظر إشارة من المبعوث الأممي الى سورية الأخضر الإبراهيمي، قبل إرسال دعوتها إلى المشاركين في مؤتمر "جنيف -2"..
وقال نيسيركي للصحفيين: "ننتظر أن يبلغنا فريق الممثل الخاص للأخضر الإبراهيمي، عن المرحلة التي وصل إليها التحضير للمؤتمر". وأضاف نيسيركي أن المهمة الأساسية للأمم المتحدة تتمثل في "التأكد من أن وفدي الحكومة السورية والمعارضة سيكونان حاضرين في مؤتمر جنيف -2"، الذي لم يتم تحديد موعده حتى الآن.