الجولة الثانية من «موسكو» تنطلق غداً

الجولة الثانية من «موسكو» تنطلق غداً

بدأت الوفود المشاركة في الجولة الثانية من لقاء موسكو التشاوري للحوار السوري- السوري، التي تنطلق أعمالها غداً الاثنين، بالوصول إلى العاصمة الروسية. ومن بين هؤلاء وفود الحكومة السورية، والمعارضة، والمجتمع المدني، بمن فيهم وفد قيادة جبهة التغيير والتحرير الذي يضم كلاً من د.قدري جميل، ود.مازن مغربية، وفاتح جاموس، وعلاء عرفات، وحيقار رشيد.

ومن المقرر أن الجولة الثانية من موسكو ستعمل على أساس جدول أعمال، لم يقر بعد، ولكنه يتضمن حسب بعض المصادر والمعلومات المتقاطعة تقييم الوضع الراهن في سورية، وبحث إمكانيات ومهام القوى الوطنيّة في البلاد في مواجهة التحديات، بما فيها الإرهاب، بالتلازم مع تدابير بناء الثقة التي يُمكن اعتمادها من الطرفين، إضافة إلى بحث أسس العمليّة السياسيّة، بما في ذلك بيان «جنيف-1».

وبينما تمتاز الجولة المرتقبة بتوسع طيف المشاركين فيها مع توقع وجود تمثيل دولي وإقليمي كمراقبين، أعلن تيار بناء الدولة في بيان له صدر اليوم عن عدم مشاركته في اللقاء «بسبب عدم رفع السلطات السورية منع السفر عن رئيس التيار، الأستاذ لؤي حسين، المدعو بشكل رسمي من وزارة الخارجية الروسية»، ولكن التيار اختار، بناءً عليه، عدم المشاركة كلياً، علماً بأنه سبق له أن أعلن أن الدعوات له تشمل إضافة لرئيسه عضوي قيادته، منى غانم وأنس الجودة.

وفي كل الأحوال يترقب عموم السوريين استكمال اجتماعات موسكو لبارقة الأمل التي تعطيها لجهة إعادة فتح أفق الحل السياسي لأزمتهم الطاحنة، باتجاه إنهائها، وحقن دمائهم، والتمهيد لإحداث التغيير الوطني الديمقراطي، الجذري والعميق والشامل، المنشود.

آخر تعديل على الأحد, 05 نيسان/أبريل 2015 16:09