سقوط طائرة استطلاع "إسرائيلية" شمال قطاع غزة واستيلاء المقاومة عليها

سقوط طائرة استطلاع "إسرائيلية" شمال قطاع غزة واستيلاء المقاومة عليها

في وقت تأكد خبر سقوط طائرة استطلاع "إسرائيلية" شمال قطاع غزة واستيلاء المقاومة عليها

الأنباء بشأن كيفية سقوطها تضاربت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. ففي حين أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة والسيطرة عليها بعد ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن الطائرة سقطت نتيجة عطل فني. 
وكانت أكدت مصادرأمنية "للميادين" أن المقاومة الفلسطينية استولت على طائرة استطلاع سقطت الأحد شرق جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن "الطائرة سقطت في أرض خالية على بعد نحو 500 متر من الشريط الحدودي إلى الشرق من جباليا، ولم يتسنَّ التأكد ما إذا كانت المقاومة أسقطتها أم سقطت نتيجة أسباب أخرى".
وبحسب المصادر الأمنية "فإن الطائرة سقطت عند الساعة 9.30 صباحاً، وجرى العثور عليها الساعة 12.15 ظهراً"، مشيرة إلى أن "لونها أبيض ومن نوع كاسبر، وهي طائرة استكشافية وليست حاملة للصواريخ".
كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أكدت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر "مسؤوليتها عن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية" فيما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن "طائرة استطلاع من طراز "فارس السماء" سقطت داخل حدود قطاع غزة نتيجة إصابتها بخلل فني" مشيراً إلى أن "التحقيق جار لمعرفة حيثيات تحطم الطائرة".