الخارجية السورية: الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا تسعى لفرض هيمنتها وإرادتها على الشعب

الخارجية السورية: الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا تسعى لفرض هيمنتها وإرادتها على الشعب

اعتبرت الخارجية السورية في بيان لها أن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة بالسعي لفرض هيمنتها وإرادتها على الشعب السوري.

وفي رد فعل على تقرير الأمم المتحدة بشأن استخدام السلاح الكيميائي، أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الغرب يعمل وفق أهداف واضحة، أولها فرض إرادته على السوريين ودعم جبهة النصرة.
وأكدت الخارجية السورية أن "الرئيس بشار الأسد هو الرئيس الشرعي الذى اختاره الشعب السوري وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب السوري ذلك".
ونقلت وكالة سانا عن مصدر في الخارجية "أن مجريات المؤتمر الصحفي الذى عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فى باريس (الإثنين) فضحت حقيقة أهدافهم فى سورية وسعيهم لاستباق نتائج الحوار بين السوريين لفرض إرادتهم على الشعب السوري لصالح أولئك الذين نصبتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها كأدوات لتنفيذ أهدافهم والذين لم يترددوا فى تحريض الولايات المتحدة على العدوان ضد سورية وأبنائها".
وأوضح المصدر أن "ادعاء الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الالتزام تجاه الحل السياسي للأزمة في سورية والتزامها بإنهاء العنف يتناقض مع محاولاتها المستمرة استباق العملية السياسية وفرض شروط مسبقة عليها واستمرارها بدعم المجموعات التي تمارس العنف والإرهاب".

آخر تعديل على الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2013 19:25