ترامب: سنعمل على الانسحاب من «الشراكة عبر المحيط الهادئ»..!

ترامب: سنعمل على الانسحاب من «الشراكة عبر المحيط الهادئ»..!

أكد الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 22/11/2016، إنه يعتزم- بصفته رئيساً للولايات المتحدة- الخروج من اتفاقية «الشراكة عبر المحيط الهادي».

وقال ترامب في بث عبر الفيديو: «أعتزم إصدار إشعار بالانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، لأنها كارثة بالنسبة لبلادنا، وبدلاً من ذلك، سنجري مفاوضات على اتفاقات تجارية ثنائية عادلة من شأنها أن تجلب الوظائف والصناعات التحويلية إلى الولايات المتحدة». 

كما جاء في البث أن ترامب أعلن بأنه أصدر تعليمات إلى وزارة الدفاع الأمريكية لوضع خطة لحماية البنية التحتية الحيوية من الهجمات الإلكترونية. 

وقال ترامب: «سأطالب من وزارة الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة بوضع خطة شاملة لحماية البنية التحتية الحيوية في أمريكا من الهجمات الإلكترونية وجميع الهجمات الأخرى».

وأعلن أيضاً- بصفته رئيساً للولايات المتحدة- عن رفع القيود المفروضة على إنتاج النفط والغاز، بما في ذلك الحقول البحرية، مطالباً بالتحقيق بكافة الانتهاكات المتعلقة بتأشيرات المهاجرين في الولايات المتحدة، حيث قال: «سوف أعطي وزارة العمل تعليمات بالتحقيق في جميع انتهاكات برامج التأشيرة التي تقوض وضع العمال الأمريكيين».