بوتين وكاميرون يؤكدان ضرورة توحيد جهود مكافحة الإرهاب

بوتين وكاميرون يؤكدان ضرورة توحيد جهود مكافحة الإرهاب

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب وذلك في أول لقاء بين الجانبين منذ عام تقريبا.


جاء ذلك في مستهل لقاء عقده الزعيمان الروسي والبريطاني على هامش قمة "مجموعة العشرين" في أنطاليا التركية الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني واستكملاه خلف الأبواب المغلقة.
وقال بوتين في مستهل اللقاء: "الأحداث المأساوية الأخيرة في فرنسا تشير إلى أننا مضطرون لتوحيد الجهود في مكافحة هذا الشر، وكان يجب أن نفعل ذلك منذ زمن بعيد".
وبشأن التعاون الثنائي أكد الرئيس الروسي أن العلاقات الروسية البريطانية تمر عبر مرحلة حرجة، داعيا إلى تحليل التعاون السابق وإعداد خطة محددة لتطوير العلاقات في المستقبل.
من جانبه، أكد كاميرون توافقه مع الرئيس الروسي بضرورة التعاون في مكافحة الإرهاب، خاصة بعد الأحداث البشعة في باريس، معربا عن تعازيه لكارثة الطائرة الروسية في مصر.
وشكر الرئيس الروسي رئيس الحكومة البريطانية على تقديم المعلومات بشأن كارثة الطائرة الروسية.

يذكر أن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ذكر سابقا أن كاميرون ينوي خلال مباحثاته مع بوتين وغيره من زعماء "مجموعة العشرين" مناقشة بحث موضوع أمن النقل الجوي.
من جهة أخرى، نقلت وكالات الأنباء الاثنين أن بوتين اتفق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على عقد قمة روسية تركية في روسيا في 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل.