لبنان... من أزمة النفايات إلى تظاهرات ضد الفساد الحكومي

لبنان... من أزمة النفايات إلى تظاهرات ضد الفساد الحكومي

تتزايد أعداد المصابين الذين ينقلون إلى مستشفيات بيروت على خلفية احتدام المواجهات بين الأمن اللبناني والمتظاهرين المطالبين بإسقاط الحكومة في ساحة «رياض صلح» وسط العاصمة.

وأفادت صحيفة "النهار" اللبنانية مساء الأحد 23 آب بسقوط قتيل متأثرا بجروحه إضافة إلى إصابة العشرات.

وذكرت قناة "MTV" اللبنانية أن أكثر من 35 متظاهرا نقلوا إلى المستشفيات بعد إصابتهم، إضافة إلى إصابة 15 شرطيا بينهم ضابط، هذا وقدمت إسعافات أولية لأكثر من مئتي شخص في ساحة الشهداء، حيث بنت منظمة «الصليب الأحمر» اللبناني مستشفى متنقلا.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بتصاعد وتيرة المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين الذين رشقوا عناصرها بالحجارة، وعمد أحدهم إلى فك باب حديدي ورماه باتجاه القوات، مشيرة إلى أن من وصفتهم بـ"مندسين" بين المتظاهرين ألقوا قنابل مولوتوف على القوات الأمنية.

ولايزال عشرات المعتصمين في وسط بيروت، يطلقون هتافات تدعو رئيس الحكومة تمام سلام إلى الرحيل والثورة ضد الفساد الحكومي.

من جهتها، استخدمت قوات الشرطة خراطيم المياه وأطلقت النار في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما أكدت مصادر اعتقالات في صفوف المتظاهرين.

وكان جم غفير ملأ شوارع ساحة "رياض الصلح" بدعوة من أصحاب شعار "طلعت ريحتكم"، محتجا على أزمة النفايات، والتمديد لمجلس النواب، والفساد، وهتف الجم: "ثورة. ثورة. ثورة".

وفي سياق متصل دعا اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني للمشاركة الحاشدة في اعتصام «بدنا نحاسب»، امام قصر العدل اليوم الاثنين الساعة 6 مساءً للمطالبة بمحاسبة المسؤولين الأمنيين والسياسيين عن هذه الجريمة.

آخر تعديل على الإثنين, 24 آب/أغسطس 2015 11:58