جميل لـ روسيا اليوم: تراجع الموقف الغربي انعكاسٌ لموازين القوى الحقيقية

جميل لـ روسيا اليوم: تراجع الموقف الغربي انعكاسٌ لموازين القوى الحقيقية

في حديث لـقناة «روسيا اليوم»، الاثنين 13/5/2013، عبّر أمين حزب الإرادة الشعبية المعارض السوري الدكتور «قدري جميل» عن اعتقاده بأن جميع المعنيين بحل الأزمة السورية يجب أن يعتبروا أنفسهم مدعوين لحضور المؤتمر الدولي حول سورية. وأضاف أنه لا يعتقد بأنه ستكون هناك أي وصاية من قبل طرف ما على قائمة المشاركين عن المعارضة السورية

في حديث لـقناة «روسيا اليوم»، الاثنين 13/5/2013، عبّر أمين حزب الإرادة الشعبية المعارض السوري الدكتور «قدري جميل» عن اعتقاده بأن جميع المعنيين بحل الأزمة السورية يجب أن يعتبروا أنفسهم مدعوين لحضور المؤتمر الدولي حول سورية. وأضاف أنه لا يعتقد بأنه ستكون هناك أي وصاية من قبل طرف ما على قائمة المشاركين عن المعارضة السورية. وقال «جميل» إنه لا مصلحة للقوى المتشددة في حل الأزمة السورية، لأن رصيدها السياسي والمادي بني على تطور الأزمة وحلها في إطار مسار محدد كانت تتخيله، لذلك تعمل هذه القوى على إفشال المؤتمر، على حد تعبيره. 

وأشار الدكتور «قدري جميل» إلى أن تغييراً طرأ على الموقف الأمريكي، ومن ثم الموقف الأوروبي من الأزمة السورية. وذكر أن هناك "تراجعاً عن اللهجة السابقة التي كانت تضع شروطاً غير معقولة". وأضاف أن الموقف الغربي أصبح اليوم "أكثر واقعية، ويأخذ بعين الاعتبار موازين القوى الحقيقية في العالم والمنطقة والداخل السوري".

آخر تعديل على السبت, 12 تشرين1/أكتوير 2013 14:15