الأسد: القصف الأمريكي انتهاك للسيادة الوطنية

الأسد: القصف الأمريكي انتهاك للسيادة الوطنية

قال الرئيس بشار الأسد إن سورية تقوم بمهاجمة الإرهاب في كل مكان بغض النظر عما تقوم به الولايات المتحدة أو التحالف مشدداً على أن السوريين لن يقبلوا بأن تكون سورية دولة دمية للغرب.

ولفت الرئيس الأسد في مقابلة مع مجلة باري ماتش الفرنسية نشرت أمس إلى أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب من الجو ولا يمكن تحقيق نتائج على الأرض إن لم تكن هناك قوات برية ملمة بتفاصيل جغرافية المناطق وتتحرك معها في الوقت نفسه ولذلك بعد أكثر من شهرين من حملات التحالف ليست هناك نتائج حقيقية على الأرض في هذا الاتجاه مبيناً أن القول إن ضربات التحالف تساعدنا غير صحيح وإن حقيقة هذه الضربات هي ضربات تجميلية.

وأضاف أن الإرهاب هو إيديولوجيا عابرة للحدود وليس منظمات ولا هيكليات حيث أنه قبل عشرين عاماً كان تصدير الإرهاب يأتي من المنطقة وخاصة من دول الخليج كالسعودية والآن يأتي من أوروبا وخاصة من فرنسا مشيراً إلى أن النسبة الأعلى من الإرهابيين الأوروبيين الذين يأتون إلى سورية هي من الفرنسيين.

وفي رده على سؤال أن الأمريكيين اليوم في حربهم على "الدولة الإسلامية هم حلفاء تكتيكيون ومرحليون، وهل ما زال الرئيس يرى أن تدخلهم انتهاك للسيادة الوطنية، أجاب الأسد: «أولاً.. أنت قلت بأنه تكتيكي وهذه الكلمة نقطة مهمة.. أنت تعرف أن التكتيك دون استراتيجية لا يؤدي إلى نتائج.. فإذا لن يؤدي إلى هزيمة الإرهاب.. هو تدخل غير قانوني.. أولا لأنه لم يغط بقرار من مجلس الأمن.. ولأنه لم يراع سيادة دولة هي سورية.. فإذا نعم هو تدخل غير قانوني وبالتالي هو انتهاك للسيادة».

المصدر: قاسيون + سانا