لافروف: كيري ينصح بعدم الاكتراث بما يقوله أوباما!

لافروف: كيري ينصح بعدم الاكتراث بما يقوله أوباما!

كشف وزير الخارجية الروسي لافروف أن نظيره الأمريكي كيري نصحه بعدم الاكتراث بما أعلنه الرئيس الأمريكي أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكيلا يصرف لافروف النظر عن قضايا تحتاج الولايات المتحدة إلى من يساعدها على حلها.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، أن نظيره الأمريكي جون كيري نصحه ألا يلقي بالاً إلى ما أعلنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أن روسيا أصبحت في عداد المخاطر الرئيسية الثلاثة إلى جانب ظاهرة الإرهاب وحمى إيبولا.

وأبلغ لافروف أعضاء الدوما (مجلس النواب الروسي) في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنه سأل كيري عن معنى ما أعلنه أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول الماضي حينما أعلن إدراج روسيا على قائمة المخاطر الرئيسية إلى جانب "إيبولا" و"الدولة الإسلامية"، فقال (كيري) له "لا تكترث".

وفسر لافروف نصيحة كيري بأنه (كيري) أراد وقتذاك أن يبحث معه (لافروف) التعاون في حل المسألة النووية الإيرانية والوضع في شبه جزيرة كوريا، أي أن كيري يريد أن تساعد روسيا بلاده عندما تحتاج الولايات المتحدة إلى من يساعدها، هذا من جهة. ومن جهة أخرى، يريد كيري أن يطيع الآخرون الرئيس الأمريكي وهو بصدد محاسبتهم.

وتابع لافروف قائلا: "قلت لجون كيري، خلال لقائي به في بكين مؤخرا، إن مبعوثي الولايات المتحدة يجوبون العالم، ويحثّون كل الحكومات على تأييد الإجراءات ضد روسيا".

آخر تعديل على الأربعاء, 19 تشرين2/نوفمبر 2014 14:12