حكومة الوحدة الفلسطينية تعقد أول اجتماعاتها في غزة

حكومة الوحدة الفلسطينية تعقد أول اجتماعاتها في غزة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، الخميس 9/10/2014، في أول تصريحات له، بعد وصوله قطاع غزة لأول مرة، أن أهم أولويات حكومته، هي ضمان عودة الحياة الطبيعية الآمنة إلى قطاع غزة.

 وقال الحمدالله "جئنا لنباشر مهماتنا للاطلاع على احتياجات قطاع غزة، والبدء بورشة عمل كاملة لنجدتها وإغاثة أهلنا، وإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي، وتوفير حياة كريمة تليق بتضحيات أهلنا".

وتابع "هدفنا الأسمى إنهاء الاحتلال بشكل كامل، وأهم أولويات الحكومة ضمان عودة غزة إلى الحياة الطبيعية الآمنة، والوحدة الكاملة مع الضفة والقدس الشرقية عاصمتنا".

وأوضح أن الحكومة ستحمل إلى مؤتمر الإعمار رزمة كبيرة من المشاريع لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة، ومعالجة آثار العدوان وما نتج عنه، ووضع حد للاحتلال الإسرائيلي.

وجدد رئيس الحكومة التزامه المطلق بالعمل البناء، وإنهاء ومعالجة تداعيات الانقسام، وإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته، وقال سنمضي موحدين لحماية غزة، ولن نقبل بفصلها أو عزل سكانها".

وسيغادر الحمدالله يوم الجمعة قطاع غزة، متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، والمزمع عقده الأحد بمشاركة دولية.