حظر شراء الاقمار الصناعية من الخارج

حظر شراء الاقمار الصناعية من الخارج

طلب الرئيس الجديد لوكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" اليوم الجمعة، من السلطات الروسية أن تحظر شراء الأقمار الصناعية للاتصالات من الخارج؛ مضيفا أن هذه الأموال يجب أن تذهب إلى الصناعة المحلية.

ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستى" الروسية نص رسالة رئيس روسكوزموس أوليج أوستابينكو، الذى تم تعيينه الشهر الماضى، إلى نائب رئيس الوزراء الروسى ديمترى روجوزين، الذى يشرف على قطاعى الدفاع والفضاء، حيث ذكر أن الشركة الروسية لأنظمة القمر الصناعى يجب أن تحتكر توفير الاحتياجات القومية من الأقمار الصناعية لخدمة الاتصالات المدنية.
وذكرت الوكالة أنه إذا ما اقتنعت السلطات الروسية بالطلب، فإنه من المتوقع أن تخسر شركة الملاحة الجوية الأوروبية للدفاع والفضاء مئات الملايين من الدولارات؛ حيث إنها تعد المورد الرئيسى للأقمار الصناعية للاتصالات إلى الشركة الروسية للاتصالات الفضائية التى تديرها الدولة.
وأفادت الشركة الروسية للاتصالات الفضائية، التى لا تزال لديها طلبات شراء معلقة مع شركة الملاحة الجوية الأوروبية للدفاع والفضاء، أن هذا الأمر يشكل انتهاكا مباشرا ليس فقط لمبادئ منظمة التجارة العالمية ولكن أيضا لتشريع مكافحة الاحتكار.

آخر تعديل على الأحد, 17 تشرين2/نوفمبر 2013 11:48