الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمال سيئول المترو النقابيون يصوّتون على الإضراب

قال مسؤولون نقابيون إن العمال في مترو سيئول، الشركة المشغلة لمترو أنفاق العاصمة، سيكملون التصويت هذا الأسبوع حول ما إذا كانوا سيبدؤون إضراباً الشهر المقبل، وسط خلاف حول خطة الشركة لخفض القوى العاملة. ومن المقرر أن ينتهي التصويت يوم الاثنين، على أن يتم إعلان النتيجة في وقت لاحق من ذلك اليوم، وفقًا للنقابة ومترو سيئول. وكانت النقابة والشركة المشغلة لمترو أنفاق العاصمة قد أجرت 10 جولات من المفاوضات حول النزاع من أجل الأجور وخطة الشركة لخفض العمالة، دون التوصل إلى اتفاق. ونجم النزاع عن خطة شركة مترو سيئول لتسريح نحو 13 % من إجمالي قوتها العاملة بحلول عام 2026. ودعت النقابة الشركة إلى سحب خططها، باعتبار أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى مشكلات تتعلق بالسلامة.

عمال فرنسا يدعون إلى إضراب عام

دعت نقابات العمال الفرنسية، إلى التظاهر والإضراب، الجمعة 13 من الشهر الجاري، في جميع أنحاء فرنسا دفاعاً عن القوة الشرائية وزيادة الأجور، نتيجة التضخم وارتفاع الأسعار. وتدعو نقابات العمال، التي تتحد دائماً كمنظمات نقابية، إلى إضراب ومظاهرات يوم الجمعة 13 تشرين الأول في جميع أنحاء فرنسا للدفاع عن القوة الشرائية والأجور، وسوف يشارك في هذه الاحتجاجات العديد من قطاعات منها النقل والتعليم، ومكاتب الأطباء الخاصة، وغيرها من القطاعات معرضة للتعطيل في ذلك اليوم. والشعار الذي ترفعه النقابات بالإضافة إلى العديد من المنظمات الشبابية، هو النضال « ومن أجل زيادة الرواتب، والمعاشات التقاعدية. وتؤكد الأمانة العامة للاتحاد، لا يزال الوضع مقلقاً، فإن مسألة القوة الشرائية هي الأولوية مع التضخم الذي يثير الذعر لدى العمال.

أستراليا فيكتوريا إضراب عمال الألبان للمطالبة بأجور أفضل

أضرب صباح 18 تشرين الأول ما يزيد عن 1400 عامل من عمال الألبان عن العمل في جميع أنحاء ولاية فيكتوريا، مطالبين بأجور وظروف عمل أفضل. ويشارك في الإضراب العام الذي يستمر 48 ساعة شركات الألبان الكبرى مثل سابوتو وفونتيرا وبيترز ولاكتاليس. وقال سكرتير الاتحاد إن أجور العمال بحاجة إلى زيادة لمكافحة أزمة تكلفة المعيشة. وأضاف «هؤلاء العمال لا يطالبون حتى بزيادة الأجور التي تجعلهم متقدمين على معدل التضخم الحالي. بينما تشهد صناعة الألبان زيادة في الأرباح، فإن هذه المكاسب المالية لا يتم توزيعها بشكل عادل على العمال. عمالنا هم العمود الفقري لهذه الصناعة، وقد حان الوقت لتقاسم الأرباح بشكل أكثر عدالة.» ويدعو العمال الشركات التي شهدت ارتفاع أسعار الحليب وأرباحه، إلى زيادة أجور العمال أيضاً.

إيطاليا.. عمال القطاعين العام والخاص يضربون عن العمل في جميع أنحاء البلاد

تخطط العديد من النقابات لإضرابات في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء إيطاليا في 20 تشرين الأول. وتدعو النقابات إلى تحسين الأجور وظروف العمل، من بين قضايا اجتماعية أخرى. وسيؤثر الإجراء على السفر الجوي وعمليات السكك الحديدية على مستوى البلاد وخدمات النقل العام في المدن الكبرى. كما ستتأثر المدارس وبعض الخدمات الحكومية. هذا وتشارك النقابات التي تمثل عمال السكك الحديدية على الصعيد الوطني في الإضراب. ومن المرجح أن يتسبب هذا الإجراء في اضطرابات كبيرة في شبكة السكك الحديدية، وقد يتم أيضاً تأخير الخدمات أو إلغاؤها في الساعات التالية لفترة الإضراب الرسمية. كذلك ستشارك نقابات عمال النقل الجوي بما في ذلك CUB وSGB وSI-COBAS وADL أيضًا في هذا الإضراب.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1145