معيدو جامعة البعث: سنتان من الانتظار والنتيجة..!!
علي أحمد علي أحمد

معيدو جامعة البعث: سنتان من الانتظار والنتيجة..!!

أرسل معيدو جامعة البعث شكوى إلى رئيس مجلس الوزراء د.وائل الحلقي يعرضون فيها الواقع الحالي في مسابقة جامعة البعث، يقول نص العريضة:

«أعلنت جامعة البعث بتاريخ 6/1/2011، مسابقة لتعيين معيدين، ومن ثم أجرينا الفحص الكتابي والشفوي، وصدرت النتائج الأولية عدد المعيدين الذين اجتازوا جميع الاختبارات 150 معيداً، وبعد سنتين من الانتظار طلب منا استكمال الأوراق للتعيين، ومن ثم تفاجأنا بقرار وزير التعليم إيقاف إجراءات التعيين بحجج لم تتم مراعاتها بالمسابقات التي أعلنت لاحقا، ومنها دمشق وتشرين فإلى متى سيتلاعبون بمستقبلنا وطموحاتنا. تعاقبت على هذه المسابقة ثلاث حكومات، و ثلاثة وزراء للتعليم العالي، ورئيسان لجامعة البعث، ولم نصل لنتيجة حتى وقتنا هذا، على الرغم أنها سبقت كل مسابقات المعيدين في الجامعات الأخرى، إلا أنها المسابقة الوحيدة التي لم يتعين المقبولون فيها حتى الآن رغم دخولها عامها الثالث». نماذج من الشكاوى السابقة: بعد أن عادت الحياة الطبيعية لحمص وانتظم الدوام في دوائر الدولة، نطالب إدارة جامعة البعث ومحافظ حمص بالإسراع في أمور تعيين المعيدين الناجحين بالمسابقة المعلن عنها قبل سنة وثلاثة أشهر.

العقبة كما قالوا تغيب البعض عن فحص المقابلة وأنهم يريدون منحهم فرصة اضافية، والآن وقد عادت الأمور لطبيعتها في حمص ماذا ينتظرون فليمنحوهم فرصة إضافية بدل أن يوقفوا مستقبلنا ونتمنى أن تكون الفرصة الأخيرة لهم، فمن غير المنطقي أن نبقى ننتظر من لايحضر الفحص يجب أن ينص الإعلان صراحة أنها الفرصة الأخيرة معيدون بجامعة البعث مع وقف التنفيذ!! أنا المعيد في جامعة البعث ... تحية وبعد إذا كنت معيداً في جامعة تشرين، أهلاً بك سيتم تعيينك مباشرة رغم كل الشكاوى الموجودة جامعة تشرين، لكن انتظر قليلاً كي ينسى الناس حقوقهم ... إذا كنت معيداً في جامعة الفرات، تقدم إلى الأمام خطوة، مبروك لقد حظيت بتوقيع الوزير .. إذا كنت معيداً في جامعة حلب، قف جانباً، موضوعك قيد الدراسة في الوزارة وعلى جدول مجلس التعليم العالي دوماً، وبالتأكيد ستعمل الوزارة بجد لتمرير المسابقة والتغطية على ... إذا كنت معيداً في جامعة البعث، تراجع ألف خطوة إلى الوراء، فأنت ابن البطة السوداء ... أنا ابن البطة السودا، أنا ابن جامعة البعث ... لن أناشد وزير التعليم العالي فقد فقدت الأمل به، ولكن أناشد ماتبقى من شرف الحق في هذا الوطن. لماذا يعامل أبناء جامعة البعث هذه المعاملة السيئة، لماذا معيدو جامعة البعث لا يتم تعيينهم والنظر في مشكلتهم كما بقية زملائهم في بقية الجامعات السورية !! أي ذنب ارتكبناه ،ألا يكفي أننا هجرنا من بيوتنا في حمص بسبب المخربين !! هل كان يلزمنا المزيد من الألم ليزيدنا السيد الوزير ألماً على ألم ويهجرنا من أحلامنا ويسرق منا مستقبلنا !! إذا كان هناك من يخرب في محافظة حمص هل يجب على الوزارة أن تخرب معه وتتركه يتلاعب بنا أم من واجبها أن تتابع الموضوع وتعالجه ؟؟؟ نحن المعيدين الأصلاء بجامعة البعث نطالب بقرار التعيين في القريب العاجل ونرفض كل الحجج التي تسوقها الوزارة للمماطلة خاصة أن الأسماء والنتائج وثبوتيات المسابقة موجودة في الوزارة والجهاز المالي منذ العام الماضي وتستطيع الوزارة تبسيط الإجراءات وتطبيق القانون على الوجه المفروض وليس التمسك به بطريقة خاطئة. ومتجاهلاً أن الاحتياط المتخلفين عن موعد المقابلة ليسوا ناجحين لأن المقبول لا يعتبر ناجحاً إلا بعد اجتيازه للمقابلة وفق المادة (15) من إعلان المسابقة. نرجو دعمنا وإيصال صوتنا لكل مسؤول شريف لا يرضى ضياع طاقات وتفوق أبناء هذه الوطن. معيدو جامعة البعث الأصلاء: ضقنا ذرعاً في جامعة البعث

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 تموز/يوليو 2013 09:33