وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الحكومة تسمح بتجمعّ حاشد وسط دمشق رغم تقريعها المواطنين لـ«عدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية»! stars

تناقلت عدة وسائل إعلام سورية محلية نهار اليوم صوراً مرعبة لتجمّع طلابي احتفالي حاشد وسط العاصمة دمشق فيما كان واضحاً من صور الزحام شبه انعدام أية إجراءات احترازية جدية من «تباعد مكاني» أو «كمامات» كما ظهر واضحاً من الصور العديدة التي نشرت للحشد.

1% من أثرياء العالم يلوثون البيئة أكثر 70 ضعفاً من نصفه الأفقر stars

أكدت دراسة جديدة أن المسؤول البشري الرئيسي عن تلوث البيئة هم الأثرياء، حيث بينت أن نسبة الـ1% الأكثر ثراء ساهموا في انبعاث ما معدله 110 أطنان من ثاني أكسيد الكربون في عام 2019 عن كل فرد، في حين ساهمت نصف الفئة الأفقر من سكان العالم في إصدار 1,6 طن فقط من الكربون عن كل فرد.

سورية: وثيقة خطيرة تكشف خططاً حكومية لرفع أسعار الكهرباء وخصخصتها stars

رفعت صحيفة «الوطن» المحلية السورية اليوم الإثنين الستار عن فحوى «مذكرة رسمية» تكشف عن خطط حكومية لرفع تدريجي للدعم عن مبيع الطاقة الكهربائية لمختلف القطاعات الاقتصادية، إضافة للشرائح العليا من الاستهلاك المنزلي التي يزيد استهلاكها على 1500 كيلوواط ساعي في الدورة الواحدة.

أنباء عن انقلاب عسكري في السودان stars

أعلنت وزارة الإعلام السودانية أنه تم اعتقال أعضاء بمجلس السيادة الانتقالي وعدد من وزراء الحكومة الانتقالية بواسطة قوات عسكرية مشتركة، واقتيادهم إلى جهات غير معلومة.

معركة الأسرى الفلسطينيين عبر الأمعاء الخاوية مرشّحة للتوسّع بعد تجاوز بعضهم 102 يوماً stars

أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس عن استعداد عشرات الأسرى لمؤازرة الأسرى الستة المضربين عن الطعام (الأسير علاء الأعرج الإضراب عن الطعام منذ 78 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 69 يوماً، وشادي أبو عكر منذ 61 يوماً، وعياد الهريمي منذ 32 يوماً، ورأفت أبو ربيع منذ 8 أيام)، في حين وصل إضراب الأسير كايد الفسفوس عن الطعام إلى يومه الثاني بعد المئة.

الحكومة تُشرعِن غاز «السوق السوداء» بـ 7 أضعاف تسعيرة «الذكية» ومخاوف من زيادة تأخر الرسائل stars

أصدرت وزارة التجارة الداخلية مساء اليوم الأحد 24 تشرين الأول 2021، قراراً جديداً أسبغت فيه بشكل رسمي «الشرعية» على بيع أسطوانات الغاز خارج آلية توزيعها الحكومية الحالية عبر «البطاقة الذكية»، وذلك بسعر 30600 ليرة للمستهلك بالنسبة لأسطوانة الغاز المنزلي، و49000 ليرة للمستهلك لأسطوانة الغاز الصناعي.

الجيش الألماني يهدّد روسيا بـ«الاحتواء النووي» وشويغو يردّ stars

ردّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، على تصريحات أدلت بها وزيرة الجيش الألمانية أنيغريت كرامب كارينباور، حول «ضرورة احتواء روسيا باستخدام الأسلحة النووية»، مؤكداً أنّ «الناتو» ليس مستعداً لحوارٍ متوازن.

No Internet Connection