مئوية الحزب الشيوعي الصيني

مئوية الحزب الشيوعي الصيني

نشرت دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شعار الاحتفال بالذكرى المئوية للحزب. ومن المتوقع أن يظهر الشعار في فعاليات احتفالية، ومقالات متنوعة مستخدمة في أنشطة الدعاية والتعليم بين الجمهور، حسب صحيفة الشعب اليومية.

وحدد بيان صادر عن دائرة الدعاية نطاق تطبيق الشعار، واستخدامه في توجيه الدعوات والوثائق والإشعارات الخاصة بفعاليات الاحتفال والدعاية والتقارير الإعلامية.
وذكر (هو خه بينغ) نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الثقافة والسياحة، أن عرضاً مسرحياً سيقام للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب. وقال (هو) خلال مؤتمر صحفي: إن وزارة الثقافة تستعد لأداءٍ مسرحي رفيع المستوى وعالي الجودة، وسيجري تقديمه على شكل دراما ملحمية واسعة النطاق.
ومن جهة أخرى، سيتم إطلاق عدد كبير من الأعمال الأدبية والفنية تحت عنوان «الثورة»، وستتم إعادة إنتاج الدراما الكلاسيكية بما في ذلك الأوبرا الصينية «الفتاة ذات الشعر الأبيض» وعرض باليه «مفرزة النساء الحمراء». وأشار (هو) إلى أن العديد من الأعمال الدرامية الصينية الجديدة التي تعكس الإنجازات الكبيرة في العصر الجديد، مثل: القضاء على الفقر ستنقل إلى المسرح.
كما نظّم متحف بكين معرضاً احتفالياً بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب. وتستعد الصين لإقامة سلسلة من الفعاليات في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية، وتشمل تلك الأنشطة الحملة الحالية بشأن تعلّم وتعليم تاريخ الحزب، وسيجري أيضاً تنظيم تجمع حاشد مهيب، سيلقي خلاله الرئيس شي جين بينغ- وهو أيضاً الأمين العام للجنة المركزية- كلمة هامة. وسيمنح (شي) أيضاً وسام «الأول من يوليو» وشهادة تقدير لأعضاء الحزب الذين قدموا إسهامات بارزة.
وستكرم اللجنة المركزية أعضاء الحزب البارزين، وعمال ومنظمات الحزب التي حققت تقدماً على مستوى المجتمعات المحلية، كما ستمنح أوسمة تذكارية لأولئك الذين عملوا 50 عاماً فأكثر كأعضاء في الحزب. وسيجري أيضاً تنظيم زيارات لمنازل أعضاء الحزب المكرمين الذين يعانون صعوبات معيشية، والمحاربين القدامى، وأسر الشهداء الثوريين وأعضاء الحزب الذين فقدوا أرواحهم وهم يؤدون واجبهم. وسيجري أيضاً إنتاج ونشر أفلام وثائقية وبرامج خاصة ودراما تلفزيونية ومقطوعات موسيقية وعروض راقصة وأفلام، وتجميع وإصدار مطبوعات كبرى، ما يشمل كتاباً عن تاريخ الحزب في مئة عام.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1011
آخر تعديل على الإثنين, 29 آذار/مارس 2021 15:07