لقمان ديركي لقمان ديركي

صفر بالسلوك كردو يتحدى الشيخ الكرداوي

على الرغم من أن كردو كان محبوباً من قبل أصدقائه إلا أن جارته المسنة كانت حزينة، لأن الشيخ الكرداوي تحدث على قناة الجزيرة الجزراوية وليس القطرية، وشتم على كردو لأن تصرفاته غير مقبولة كردياً، ثم وجه الشيخ الكرداوي التهم لكردو واعتبره خائناً، وحذر الكردويات الشباب من مخالطة كردو وأفكاره الخطيرة الهدامة.

ومن أفكار الشيخ الكرداوي ووصاياه نختار لكم هذه الباقة لعلكم  تستكردون:

- لا تمش مع عربو فهو لا يحبك.

نظر كردو إلى الشيخ الكرداوي وقال: ولكنه صديقي ويحبني، وهو فلتان مثلي وكسلان مثلي في المدرسة، واسأل الأستاذ، فأنا وعربو أكثر اتنين كسلانين في الصف، فكيف تقول عنه إنه لا يحبني يا شيخي الجليل؟

الشيخ الكرداوي: أنت تميع الأمور دائماً يا كردو وتحول كل شيء إلى مسخرة، ونسيت كرديتك واستعربت.

كردو: كيف أستعرب واسمي هو «كردو»، أنا فقط أحب عربو لأنه صديقي وجاري، وأحب اللغة العربية، كما تحب أنت اللغة الإنكليزية رغم جهلك بها.

الشيخ الكرداوي: اخرس يا كردو، أنا أشرح للأمريكان عن قضيتنا، بينما أنت لا تشرح لعربو شيئاً.

كردو: وما هي وصاياك لنا كي نكون أكراداً يا شيخ كرداوي؟!

الشيخ الكرداوي: أن تقول إنك كردي أينما كنت وحيثما حللت.

كردو: وهل أردد شيئاً قبل النوم؟

الشيخ الكرداوي: لا بأس من ترديد بعض الأغاني القومية.

كردو: ولكنني أحب أن أغني «مالاوا لجم مالاميه».

الشيخ الكرداوي: أغنية تافهة وغير مفيدة وتعلم على الزعرنة، ردد أغنية «سنقاتل.. سنقاوم.. سنستشهد»..

كردو: وأنام بعد هذه الأغنية؟!

الشيخ الكرداوي: بلا مسخرة.

كردو: أمرك شيخي، وغيره شو بتوصينا؟

الشيخ الكرداوي: قل إنك كردي في المدرسة، وفي الباص، ولبائع الخضار، قل إنك كردي وأنت تدخل إلى السينما، وأنت عند المصور، ولا تضحك، لأنك كردي، هناك مآس في تاريخك يجب أن تظهر على وجهك، يجب أن يرى الناس مأساة حلبجة وديرسم وآغري على وجهك، لا تضحك أبداً يا كردو، فنحن شعب لم يخلق للضحك والمياعة. وتعلم الإنكليزي، وبلا العربي، ما منه فائدة.. متخلف.

كردو: أنت شيخ وحباب، بس خليك مرتاح ولا ينشغل بالك لأنو الكل بيعرفوا أني كردي لأنو اسمي «كردو»، أنا كردو وأحب أغنية «نوفا» ورقص الكرمانجي، وأحب بافيه طيار وأبو الميش وحواسو وغوار وحسني وأبو عنتر، وأحب أصدقائي كلهم، وأعرف انكليزي أكتر منك بكتير، ولكنني أحب العربي لأنو العربي مادة بترسب بالمدرسة، أما الإنكليزي فلا ترسّب، فهمت شيخي.. أنا ما بحب أرسب.. بس أنت صارلك سنوات وسنوات عم ترسب، ولسه بدك ترسب.. بقى شو رأيك تتركنا وتخلينا بحالنا يا شيخ يا كرداوي؟؟

آخر تعديل على الأحد, 20 تشرين2/نوفمبر 2016 22:27