إصدارات: يوميات ضابط في الأرياف

أعيد نشر رواية (يوميات ضابط في الأرياف) للكاتب حمدي البطران، ضمن سلاسل (مكتبة الأسرة)، التي تصدرها الهيئة العامة للكتاب، في 263 صفحة من القطع المتوسط. وتكشف هذه الرواية المسكوت عنه داخل أقسام الشرطة، في عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وتعري أشكال القهر والظلم التي كانت شائعة في عصر ما قبل التغييرات الجارية في مصر 25 يناير .

وتأتي فرادة هذه الرواية من جرأة مؤلفها والذي كان يعمل ضابط شرطة عند صدورها، وقد تجرأ على نشرها في عز سطوة وزير الداخلية، الذي ما إن نشرت الرواية حتى أقام الدنيا ولم يقعدها.

 الإقالة من الحياة

أصدر مؤخراً مشروع (كلمة) للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الترجمة العربية للرواية الإيطالية «الإقالة من الحياة» للمؤلف إيرمانّو رِيا. وتمثل رواية «الإقالة من الحياة» مدينة نابولي بتاريخها، وشوارعها، وأزقتها، وعمالها، وعصاباتها، وتتناول أحداثاً واقعية جرت خلال العقد الأخير من القرن الفائت استقاها الكاتب من أحد العمال الذين كانوا يعملون فى مجمع إيلفا للحديد والصلب، الذي كان مقاماً في حي بانيولي في مدينة نابولي. ويستعرض إيرمانّو الأحداث التى سبقت وواكبت تصفية المجمع، الذي أُنشئ فى بداية القرن العشرين، وازدهر فى أعقاب الحرب العالمية الثانية.

آخر تعديل على الأربعاء, 25 أيار 2016 14:47