باختصار..!

باختصار..!

«داعش» يدمر معبد «بل» \ أقدم تنظيم «داعش»، في 30 آب 2015، على تدمير جزء من معبد «بل»  التاريخي في مدينة تدمر،  الذي يعد واحداً من أهم الأبنية في تدمر، ويعود إلى عام 32 ميلادي. حسب ما أكدته وكالات الأنباء.

ويُذكر أن هذا هو ثاني معبد يستهدفه تنظيم الدولة الإسلامية في تدمر في شهر آب وذلك بعد أقل من 10 أيام على تدمير معبد «بعل شمين» داخل المدينة الأثرية، حيث قام التنظيم بتفجير عبوات ناسفة في معبد «بعل شمين» القديم في 25 آب،  في سياق استهدافه رموز التراث الثقافي السوري المتنوع، ولم يحدد حجم الضرر الذي أصاب معبد «بل» بعد.
ووفق بعض التقارير، فقد تعرض أكثر من 300 موقع أثري سوري للدمار أو النهب خلال فترة الأزمة المستمرة في البلاد منذ  حوالي خمس سنوات.

«الخوف».. في دور السينما الأمريكية!

أصبحت «ريجال انترتينمنت جروب» أول سلسلة كبرى لدور العرض السينمائية الأمريكية تطبق سياسة تفتيش حقائب المشاهدين عند الدخول وذلك في أعقاب سلسلة حوادث إطلاق نار داخل دور السينما في أنحاء الولايات المتحدة.
وأكدت في التنويه الذي أصدرت فيه إجراءات الدخول وأطلقته على موقعها الإلكتروني، إنها تبنت هذه السياسة لجعل «الزبائن والعاملين يشعرون بالأمان لدى التردد على السينما أو العمل داخلها!».
وأن «القضايا الأمنية أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية في أمريكا.. وسيتم تفتيش حقائب الظهر واليد من أي نوع قبل الدخول..».
ويأتي تفتيش الحقائب بعد حادث إطلاق نار داخل دار للسينما في لافايت بولاية لويزيانا في تموز أدى لمقتل اثنين وإصابة سبعة أثناء عرض الفيلم الكوميدي (ترين ريك). وحوادث أخرى مشابهة.
يذكر أن وتيرة العنف داخل دور السينما الأمريكية تصاعدت منذ  2012 عندما أطلق المسلح جيمس هولمز النار داخل قاعة عرض لشركة سينشري ثياترز بولاية كولورادو أثناء عرض فيلم باتمان، فقتل 12 شخصا وأصاب 70 آخرين.