سوريون يحصدون الجوائز في مهرجان الشارقة للإبداع العربي

سوريون يحصدون الجوائز في مهرجان الشارقة للإبداع العربي

أعلنت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، في مقرها خلال مؤتمر صحفي نتائج جائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول- والتي تخص المخطوطات المعدة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، ولم يسبق نشرها في كتاب) في دورتها الثامنة عشرة.

وحصد كتاب وأدباء سوريون عدة جوائز حيث  كان المركز الأول في القصة القصيرة من نصيب الكاتب السوري أيمن سليمان الأحمد عن مجموعته «أنثى الماء»، أما المركز الثاني فكان للكاتب فضيل عبدالرحمن أحمد (السودان) عن «زمهريق»، والثالث شريف عبدالحميد علي (مصر) عن «تحت الكوبري».

وفازت الكاتبة السورية رامة محمد عيان بالمركز الأول في جائزة أدب الأطفال عن مجموعتها «الشجرة الباكية وقصص أخرى».

أما في المسرح فقد فاز الدكتور حسام رشاد الأحمد من سورية بالمركز الثاني عن مسرحيته «بارانويا»، وفي مجال الشعر فاز بالمركز الثالث الشاعر مصعب يوسف بيروتيه من سورية عن مجموعته «كنت أراوغ ظلي»، أما الأول فكان للؤي أحمد محمود عبدالله (الأردن) عن مجموعته «ناقف الحنظل»، والثاني وفاء سعيد جعبور (الأردن) عن مجموعتها «تقولُ القصيدة». 

وذهبت نتائج الفائزين في مجال النقد إلى د . رجاء علي محمد علي من (مصر) والتي احتلت المركز الأول عن دراستها (الخطاب البصري في قصص الأطفال «اللون، الخط، الصوت، الحركة»، وحصلت على المركز الثاني رحمة الله أوريسي (الجزائر) عن دراستها (علم جمال) قصص الأطفال من الحوامل المكتوبة إلى الحوامل المرئية)، واحتل المركز الثالث أحمد جمال عيد (مصر) عن دراسته (الأدوات البصرية لأدب الطفل المصوُر وأثرها في إبداع الطفل وثقافته البصرية دراسة تحليلية). 

استقطبت الجائزة أكثر من 300 مشارك، في عدة مجالات  وهي القصة، والرواية، والشعر، والنقد الأدبي، وأدب الطفل، والمسرح والشعر.

آخر تعديل على الأحد, 22 شباط/فبراير 2015 17:39