باختصار

باختصار

غزارة درامية في مصر 

بعد تراجع ملحوظ للإنتاج السينمائي، توجه الممثلون المصريون إلى عالم الدراما التلفزيونية، وينتظر الجمهور المصري أكثر من 30 مسلسلاً ستعرض على القنوات المحلية والعربية خلال شهر رمضان المقبل. وقد اشتدت المنافسة بين شركات الإنتاج لجذب المشاهدين، مع مشاركة نجوم كبار مثل عادل إمام و يسرا و محمود عبد العزيز و ليلى علوي وباسم ياخور. كما تشهد دراما رمضان هذا العام مشاركة العديد من الفنانات اللبنانيات، في عدد من المسلسلات.

معرض لشارلوك هولمز

يقام في متحف لندن معرض شارلوك هولمز في الفترة من 17 أكتوبر 2014 إلى 21 أبريل 2015، سيضم المعرض النص الأصلي للرواية التي كتبها آرثر كونان دويل في عام 1903، وصوراً جديدة لمبتكر الشخصية، ومعطفه وملابسه، وغيرها من أشياء خاصة به.

النقش على الخشب

النقش على الخشب مهنة قديمة اشتهرت بها مدينة بيشاور بباكستان، وذاع صيت فنها في جميع أنحاء العالم، إلا أن أحداثا سياسية عديدة، أدّت إلى تعرض هذه التجارة والحرفة للركود. وكان هذا النوع من الفن تجارة رابحة جداً قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك، حيث بدأت أعداد السياح القادمين إلى بيشاور بالتراجع نظراً لوقوعها على الحدود مع أفغانستان. ويستغرق العمل على القطعة 5 أيام من العمل الدؤوب المتواصل، وتمر بمراحل التقطيع ثم التشكيل والنقش ثم الصقل والتلميع وتخرج قطع براقة تحمل بصمة حرفيي باكستان. ويصارع فن النقش على الخشب الكساد والاندثار، الا أن حالة الكساد زادت فناني هذه الحرفة إصرارا على إخراج لوحات وقطع فنية تؤكد أن الفن لن يموت ولن يندثر.