«تعب المشوار»: الحياة بما لها وما عليها
عتاب اللباد عتاب اللباد

«تعب المشوار»: الحياة بما لها وما عليها

بدأ المخرج سيف الدين سبيعي عمليات تصوير مسلسله «تعب المشوار» الذي ألفه فادي قوشقجي.. يتناول المسلسل حالة تراخي العلاقات المعاصرة بين أفراد مجتمع ينهكه ما تراكم على كاهله من نكسات ونكبات وهزائم، فصار يفتقد إلى حلم واضح، وتراجعت آماله من أحلام كبرى إلى أمور صغرى سبق أن أهملها من أجل أحلامه الكبرى، وهو لم يحقق لا هذه ولا تلك، وانتهى الأمر بشبابه إلى الابتعاد عن الشأن العام والانخراط، مع كثير من التساؤل والشك حول جدوى ما يفعلون.

يتحدث المسلسل عن شبكة واسعة جداً من العلاقات الاجتماعية، من خلال شخصيات من أجيال متعددة، تختلف نوعية أحلامها وتطلعاتها في نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، والصراعات التي تخوضها هذه الشخصيات في كفاحها من أجل إثبات الوجود، والإنجاز، والكرامة، والاستقرار النفسي والعاطفي.. فيما هي ما زالت في معظمها تعتبر نفسها معنية بمناقشة كل أمور هذا العالم.

«قاسيون» زارت موقع التصوير والتقت المخرج سبيعي الذي قال: «أحب هذا النوع من الدراما لأنه لا يقدم ميلودراما لمجرد الميلودراما، بل يقدم الحياة بما لها وما عليها، وهو يقدم الشخصيات ويضعها أمام مفترق طرق ضمن حبكة درامية ممتعة»، وأضاف: «سيلاحظ الجمهور الاختلاف في الطرح عند مشاهدة العمل». أما الفنان باسل خياط فتحدث عن شخصية الدكتور كمال قائلاً: «شخصيتي هي شخصية دكتور بعلوم الفيزياء، متزوج من طبيبة أسنان، الشخصية سلبية جداً، وعادة عندما أقدم شخصية سلبية  أبحث عن مبرراتها، ولكن لم أجد المبرر لسلبية كمال، وما أزال في حالة بحث متواصلة».

يشارك في العمل نخبة من نحوم الدراما السورية: عباس النوري، كاريس بشار، باسل خياط، جيني إسبر، نجاح سفكوني، قيس الشيخ نجيب، ندين تحسين بيك..