عدد جديد من مجلة «نزوى»

عدد جديد من مجلة «نزوى»

صدر العدد الجديد من مجلة «نزوى» الثقافية العمانية واشتمل العدد على العديد من الدراسات في الأدب والفكر والمعرفة الإنسانية واللقاءات والمسرح والشعر والنصوص والعديد من المتابعات المعرفية والنقدية.

في باب استطلاع نقرأ: عُمان والتواصل الحضاري: لعبد الله العليان، والمحور: هكذا تحدّث نصر حامد أبو زيد (حوار مطول مع المفكر قبيل رحيله)، أعده: كمال الرياحي وفي ملف الدراسات نقرأ: الأصيل والدخيل في التراث اللغوي: رشيد يحياوي، تجارب أولية في قصيدة النثر.. الناصر وأورخان ميسر وثريا ملحس ورمزي والخراط وفؤاد سليمان: عبدالله السمطي، أمجد ناصر في «كلما رأى علامة»: عباس عبد الحليم عباس، سرديات سورية.. خليل صويلح نموذجاً: إبراهيم الجرادي، سرديّات بديلة: قراءة في النظرية والتطبيق: محمد الشحات، رسالة إلى عمرو بن مزيقيا.. عبد العزيز المقالح: سامية عليوي.

ونقرأ حوارا مع صبحي حديدي أجرته: هدى الجهورية، وحوارا مع خالد العزري أجرته: بدرية الوهيبية.

أما في ملف الشعـر فنقرأ: ألان بوسكيه.. ت وت: سعيد الباز، الخروج الى الخبز: كريم عبدالسلام، قصائد بين مسقط وكمبريدج: هلال الحجري، اثنان ينقًّيان مثوايَ الأخير: عماد فؤاد، قصائد: إكرام عبدي، قصائد: مفيد نجم، حين يفقد الحناء ذاكرة اللون: عبدالمجيد التركي، نشيد الضوء بالضوء: أحمد العجمي، كأني خفة الصوفيّ: الزميل عمر ابوالهيجاء، غيابكً في أعلى غيمة: إسماعيل فقيه، المرايا: مجدي بن عيسى، نافذة مفتوحة: هاشم الشامسي، حياة مختصرة: يحيى الناعبي، القصيدة: طالب المعمري.

وفي النصوص نقرأ: سيد زيف: سمير عبدالفتاح، الحمار والجثة: عمر الكدي، الذاهبُ إلى حتفه: سعيد الحاتمي، سيد الجبل: أحمد الرحبي، يوم على تخوم الربع الخالي: خليفة بن سلطان العبري، من يقرضني ثوبا: عادل الكلباني.