الكنيسة الروسية تصدر تقويماً يحتوي على صور ستالين..!

الكنيسة الروسية تصدر تقويماً يحتوي على صور ستالين..!

ذكر موقع «جيفوي جورنال» أن التقويم المعلوماتي لعام 2014 الذي أصدرته دار «دوستوينستفو» (الكرامة) للنشر وطُبعت نسخه في مطبعة تابعة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية يحتوي على صور الزعيم السوفيتي الراحل جوزف ستالين.

وكانت دار النشر هذه أصدرت عدة كتب عن ستالين، وعلى الأخص تقويماً لعام 2013 يحتوي على صور فوتوغرافية له.
ورغم أن بعض مسؤولي بطريركية موسكو كانوا أعربوا عن نظرة سلبية إزاء نشاط ستالين، ولكن كثيرين آخرين ما زالوا يعتبرون ستالين قائداً عظيماً حققت البلاد بقيادته الكثير.
من جهة أخرى، كشفت السلطات الجورجية، عن عملية إعادة نصب تمثال من البرونز للزعيم السوفيتي جوزيف ستالين في أحد المتاحف بمدينة جوري مسقط رأسه الأسبوع المقبل. وكان التمثال البالغ ارتفاعه 6 أمتار والذي كان يتوسط أحد الميادين العامة في جوري قد تم سحبه تحت جنح الظلام في عام 2010. وأكدت حكومة جورجيا في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن التمثال سيعاد نصبه في متحف ستالين في جوري.
وقد تمكنت مجموعة من المتطوعين من سكان مدينة جوري من جمع حوالي 40 ألف دولار خلال سنة لإقامة التمثال في حديقة تابعة لمتحف ستالين. وحسب ما ذكر بعض الناشطين فإنه سيتم نصب التمثال في عيد ميلاد ستالين.
ربما بدأ التاريخ بإعادة الاعتبار إلى أحد أهم أقطاب ورموز الحركة الثورية العالمية، والذي قال يوماً متنبئاً «أعلم أنهم سيلقون بكل القاذورات على قبري ولكن التاريخ كفيل بإزالتها».

آخر تعديل على الأحد, 12 كانون2/يناير 2014 15:35