«رحلة الكتابة في مصر»

«رحلة الكتابة في مصر»

ينافس الفيلم الوثائقي «رحلة الكتابة في مصر» الذي أنتجته مكتبة الاسكندرية مؤخراً، أفلاماً أخرى على جائزتي المهرجان الدولي للأفلام الأثرية في إيطاليا، وهما: الجائزة العامة للمهرجان، والجائزة الخاصة التي تحمل اسم العالم الأثري الإيطالي باولو أورسي، الذي أسهم في تأسيس المهرجان.


وافتتح المهرجان أنشطة دورته السادسة والعشرين، الثلاثاء 6 تشرين الأول والذي يستمر خمسة أيام، وهو مهرجان يقام سنوياً منذ عام 1990 في إيطاليا، وهو جزء من سلسلة مهرجانات دولية متخصصة في الأفلام الوثائقية الأثرية الخاصة بقضايا الأبحاث الأثرية، وحماية التراث الثقافي. حيث يشارك في المهرجان 58 فيلماً.
ويوثق الفيلم تاريخ ظهور الكتابة وتطورها في مصر، منذ فجر التاريخ، حيث رصد نحو 18 نوعاً من الخطوط والكتابات المختلفة التي تمثل إحدى عشرة لغة استخدمها المصريون والأقوام الأخرى، التي عاشت على أرض مصر، في مناطق شملت شبه جزيرة سيناء، وواحة سيوة، ومتاحف ومعابد أثرية، منها: أبوسمبل والأقصر ودندرة وأبيدوس.

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك