زائد ناقص

زائد ناقص

نقد- انتقد مكتب نقابة المصارف والتأمين بشدة آلية وأساليب تطبيق التأمين الصحي، بعد مرور أكثر من خمس سنوات عليه، ووصف المكتب في دراسة له التجربة بغير المبشرة بالخير، وبينت الدراسة أن حامل البطاقة أصيب بالخيبة من طريقة معاملة الشركة- العاملة- غير الجيدة وقد حصل المشمولون على أدنى الخدمات والرعاية، وتخلى الأطباء والصيادلة والمشافي المتعاقدون مع إدارة النفقات الطبية عن واجباتهم الإنسانية.

 

حنصير آمنين!

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كلاً من وزيري التعليم العالي والتربية، إلى متابعة إجراءات التأمين على طلاب المدارس والجامعات والمعاهد.  ويأتي هذا التوجيه، بحسب المعلومات التي حصلت عليها أحدى الصحف المحلية بالتزامن مع إجراءات المؤسسة العامة السورية للتأمين، بتفعيل التأمين على طلاب المدارس والجامعات والمعاهد، بموجب آلية جديدة تم وضعها مؤخراً. 

المي بتكزب الغطّاس

قال معاون وزير المالية: إن المرسوم 10 المتعلق بضريبة الدخل المقطوع هو بداية لنظام الفوترة، الذي من المفترض تطبيقه قريباً، باعتباره الحل الأمثل لمشكلات التجار والمستوردين المتعلقة بالضرائب وأضاف: إن هذا النظام لن يكون لمصلحة الفعاليات والمهن، قياساً لنظام الضرائب الحالي حيث سوف يتم فرض الضريبة بشكل حقيقي، بعد تداول الفواتير بشكلها الحقيقي بين حلقات الوساطة التجارية المختلفة، حيث لا تدفع أية مهنة في الوقت الراهن أكثر من 5%. 

 

آخر تعديل على الأحد, 17 أيار 2015 12:39