نيابة «أمن الدولة» تطلب إعدام «خلية حزب الله»

طالب الادعاء المصري عبر ممثل نيابة أمن الدولة العليا في مرافعته بقضية «خلية حزب الله» بإعدام المتهمين, استنادا لأحكام قانون العقوبات، وذلك في ختام مرافعته بالقضية التي تشمل 26 شخصاً متهمين بـ«تشكيل تنظيم إرهابي في مصر يتبع حزب الله».

وحسب وكالة يونايتد برس الدولية فقد قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 20 شباط المقبل للاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الذين تم اعتقالهم في نيسان 2009، بدعوى تشكيل خلية يديرها حزب الله.
وتضم مجموعة المتهمين سودانياً واحداً، ولبنانيين (اثنين)، وخمسة فلسطينيين، و18 مصرياً، وتجري محاكمة معظم المتهمين حضورياً، وأربعة منهم غيابياً.
واتهمت النيابة أعضاء الخلية‏، وبينهم خمسة ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بـ«التخابر لمصلحة منظمة أجنبية،‏ والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي المصرية».
وتقول السلطات المصرية إن أعضاء الخلية اشتروا فيلات ومحال خاصة في منطقة قناة السويس لرصد حركة السفن الإسرائيلية والأمريكية.
كما تحدثت التحقيقات مع أعضاء الخلية عن «القيام بعمليات رصد وتجهيز وإعداد وتأجير منازل ومتاجر في عدة مناطق‏، لاستخدامها في تنفيذ عملياتهم باستهداف أفواج سياحية وسفن».