11 ثري يزيدون ثرواتهم الفاحشة خلال فترة الوباء
سالوني ساردانا سالوني ساردانا

11 ثري يزيدون ثرواتهم الفاحشة خلال فترة الوباء

الكثير من المليارديرية تلقوا ضربات قاسية عندما ضرب فيروس كورونا الأسواق في أواخر شباط والنصف الأول من آذار. لكنّ هذه الثروات انتعشت من جديد مع أسواق المال في الأسابيع الماضية، وذلك على الرغم من الارتفاع التاريخي الهائل في نسب البطالة.

تعريب: عروة درويش

مجموع ثروة عدد من الميارديرية الأمريكيين ارتفع بمقدار 565 مليار دولار، وهي زيادة نسبتها قرابة 20% منذ بدء الوباء، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن «مؤسسة دراسة السياسات».

قال تشاك كولنز، أحد معدي تقرير «منجم ثراء المليارديرية 2020»: «في أسبوع عنيف من حياة الأمّة، تذكرنا هذه الإحصاءات بأننا مقسمون اقتصادياً وعرقياً أكثر من أيّ وقت مضى في العقود الأخيرة».

أضاف كولنز: «تعتمد أخلاقنا واقتصادنا وصحتنا البدنية كمجتمع، على بناء اقتصاد يعمل لصالح الجميع بعد الوباء، وليس فقط لصالح طبقة المليارديرية. ترافق ارتفاع ثروة المليارديرية مع معاناة ومأزق الملايين الأمر الذي يقوّض التضامن الاجتماعي اللازم لنا للتعافي سوية في الأعوام القادمة».

هاكم الزيادات في ثروات 11 ملياردير بين 18 آذار و4 حزيران بناء على الأرقام الواردة في دراسة مؤسسة السياسات وتقديرات الثروة الإجمالية من شبكة فوربس:

آخر تعديل على الثلاثاء, 09 حزيران/يونيو 2020 22:36