الحـزب الشيـوعي اللبنـاني  يديـن  اعتقـال الرفيـق «مهنـد دليقان» وجميع معتقلي الكلمة الحرة
الحزب الشيوعي اللبناني الحزب الشيوعي اللبناني

الحـزب الشيـوعي اللبنـاني يديـن اعتقـال الرفيـق «مهنـد دليقان» وجميع معتقلي الكلمة الحرة

دخلت الأزمة السورية، في ظل الصراع الدولي، مرحلة باتت تهدد وحدة سوريا أرضاً وشعباً وتنذر بخطر الانزلاق الى حرب أهلية تدميرية.

على الرغم من خطورة ما يجري ضد شعب سوريا ووحدتها، ما زال النظام يستسهل الحلول الأمنية – العسكرية وأسلوب الاعتقال في مواجهة المناضلين الذين يطالبون بالتغيير، بدلا من العمل على توحيد الحركة الشعبية في مواجهة الهجمة الامبريالية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية المتحالفة مع الأنظمة العربية الرجعية. فقد أقدمت أجهزة المخابرات يوم الاثنين 462012 على اعتقال الرفيق مهند دليقان، عضو المجلس العام في حزب الإرادة الشعبية وعضو المكتب التنفيذي للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير داخل الحرم الجامعي، في خرق فاضح للدستور الذي كفل حرية الكلمة والرأي.

مهند دليقان مناضل يساري وطني معروف وحزبه حزب سوري وطني مقاوم للهجمة الامبريالية ضد سوريا، ومعارضته للنظام معارضة ديمقراطية تهدف الى التغيير الديمقراطي واستعادة الشعب السوري حريته وكرامته عبر الخلاص من أساليب القمع والاعتقال.

إن الحزب الشيوعي اللبناني، إذ يدين إعتقال الرفيق مهند دليقان وكل أصحاب الرأي المنخرطين في المعارضة الوطنية للنظام، فهو يدعو الى أوسع حملة عربية ودولية لتحريره وتحريرهم.

ليس بالاعتقال السياسي للكلمة والرأي يهزم المشروع الامبريالي وعدوانيته.

بيروت في 6 حزيران 2012

 

• الحزب الشيوعي اللبناني