بيان منظمة الحزب الشيوعي في البقاع الشمالي حول الارهاب التكتفيري في عرسال

بيان منظمة الحزب الشيوعي في البقاع الشمالي حول الارهاب التكتفيري في عرسال

يتعرض بلدنا، مرة جديدة، للإجرام الذي تمارسه قوى الظلامية والتطرف والإرهاب.. فبعد التفجيرات الارهابية المتنقلة، نشهد  فصلا خطيرا جديدا يتمثّل بالاعتداء علی الوطن والجيش اللبناني، وعلی المواطنين المدنيين في عرسال، وبسقوط  عدد كبير من الشهداء والجرحی من العسكريين  والمواطنين .

  إننا ندين بشدّة هذه الأعمال الإجرامية، ونعلن وقوفنا الحازم إلى جانب جيشنا الوطني، وإلى جانب أهلنا في عرسال الذين بتصدون للإرهابيين، كما نشيد بموقف أبناء  البقاع الشمالي الذين تماسكوا بوجه "الفتنة " والإنقسامات المرفوضة.. وندعو السلطة السياسية إلى عدم التساهل في وأد  المخطّط الإجرامي الوافد.

  وإذ نرى أن موقع بلدة عرسال الجغرافي  جعلها أسيرة التطورات في سوريا، وأن النظام الطائفي  السياسي اللبناني جعلها أسيرة التجاذبات السلطوية، وأن أهلها تحمّلوا، شأنهم شأن أهل منطقتهم، الذين شكلوا معهم نسيجا إجتماعيا واحدا، الضيم  والإهمال التاريخيين فإننا ندعو إلى التضامن مع أهل عرسال ضد الإحتلال والإستباحة والقتل وبعض أصوات التحريض الطائفي النافرة .. وندعو السلطة السياسية إلى إحتضان الأسر النازحة،  وتوفير الرعاية الإجتماعية والصحية اللائقة لها.

 .. ولنعمل جميعا ، في معركة  وطنية  شعبية وسياسية، مع الجبش اللبناني، ومع أبناء عرسال وأحرارها، ضد الإرهاب ومن أجل إستعادة الموقع النضالي المميز  لهذه البلدة التي قدمت العديد من الشهداء في جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ، وعلى إمتداد الوطن.

 

4  آب 2014