الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري حسام القاويش، الاثنين 16/6/2014، أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية صباح الثلاثاء أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة المكلف إبراهيم محلب سيبدأ لقاءاته الرسمية مع المرشحين في الساعة الرابعة عصراً يوم الاثنين.

وأفاد مراسلنا في القاهرة أن الحكومة المصرية الجديدة تشمل تغيير 10 وزراء، وإلغاء وزارة الإعلام، ومن المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي الثلاثاء.

وظهرت الأسماء الجديدة المرشحة لدخول الحكومة المصرية المقبلة بعد إعلان مجلس الوزراء عن اجتماع رئيس الوزراء المكلف ابراهيم محلب مع الوزراء الجدد يوم الاثنين. وأبرز الأسماء الجديدة هو سامح شكري سفير مصر الاسبق في واشنطن وهو مرشح لمنصب وزير الخارجية في تشكيلة حكومة محلب، الى جانب ناهد عبد الفتاح لتولي حقيبة الري، وهاني ضاحي لحقيبة النقل، وجابر عصفور لحقيبة الثقافة، والسيد عبد الخالق لحقيبة التعليم العالي. أما الوزراء المرشحون للاستمرار في وزاراتهم فهم: صدقي صبحي وزيرا للدفاع، ومحمد إبراهيم للداخلية، وهاني قدري للمالية، وهشام زعزوع للسياحة، وشريف إسماعيل للبترول، وعاطف حلمي للاتصالات، ومصطفى مدبولي للإسكان، وعادل العدوي للصحة، وأشرف العربي، للتخطيط، وعادل لبيب للتنمية المحلية. 

وأشارت أنباء إلى استحداث وزارة جديدة هي وزارة العشوائيات التي ستتولى حقيبتها ليلى اسكندر، إلى جانب إمكانية تولي عصام الأمير منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بعد إلغاء وزارة الاعلام. 

وكان رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب أعلن تشكيله للحكومة الجديدة، فيما كشفت مصادر بمجلس الوزراء إنه توجه بتشكيلتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخذ موافقته عليها. 

وقال محلب في تصريح اليوم إنه "تم الانتهاء من التشكيل الوزاري تماما". وأضاف أن التعديلات شملت 10 حقائب وزارية، مشيراً الى أن منصب وزير الإعلام أُلغي، وأن البديل عنه سيكون المجلس الوطني للإعلام. 

وكان السيسي قد أعاد في 9 يونيو/حزيران تكليف إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية المستقيلة يوم الاثنين بتشكيل حكومة جديدة بعد أن قدم محلب استقالة حكومته الى الرئيس في وقت سابق.