مصر: الرئيس السيسي يتسلم السلطة رسمياً من الرئيس الانتقالي عدلي منصور

مصر: الرئيس السيسي يتسلم السلطة رسمياً من الرئيس الانتقالي عدلي منصور

تسلَّم الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي مقاليد السلطة رسمياً من الرئيس الانتقالي المنتهية ولايته المستشار عبدلي منصور.

ووقَّع السيسي ومنصور، بعد ظهر اليوم الأحد، وثيقة تسليم السلطة في قصر "الاتحادية" مقر رئاسة الجمهورية بحضور قادة وكبار مسؤولين وسفراء دول عربية وأجنبية.
وقد بدأت مراسم تسليم السلطة بوصول الرئيس السيسي إلى مقر الرئاسة حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس الجديد الذي صافح الحضور بعد أن عُزف السلام الجمهوري بحديقة القصر.
وبتوقيع وثيقة تسليم السلطة، تنتهي ثاني استحقاقات خطة "خارطة المستقبل" للمرحلة الانتقالية التي توافقت عليها القوى الوطنية في البلاد لرسم ملامح العمل خلال الفترة التي تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي، حيث تم إنجاز الاستحقاق الأول وهو إقرار الدستور ومن المنتظر خلال بضعة أشهر إنجاز الاستحقاق الثالث والأخير وهو انتخاب برلمان جديد.
وكان السيسي قد أدّى صباح اليوم، اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية مصر العربية، ليبدأ مباشرة مهام منصبه لفترة رئاسية تدوم أربع سنوات.
وكان السيسي حقق فوزا كاسحا في الانتخابات التي أجريت في أواخر مايو/أيار الماضي حيث حصد 96.9% من الأصوات الصحيحة مقابل نحو 3% فقط لمنافسه الوحيد السياسي اليساري حمدين صباحي.

 
آخر تعديل على الأحد, 08 حزيران/يونيو 2014 14:52