الصليب الأحمر الدولي في سورية: تسييس الملف الإنساني يعيق وصول المساعدات
وكالات وصحف وكالات وصحف

الصليب الأحمر الدولي في سورية: تسييس الملف الإنساني يعيق وصول المساعدات

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية عدنان حزّام إنّ الوضع الإنساني في سورية كارثي نتيجة الحرب التي شهدتها البلاد على مدى 12 عاماً، وجاءت نكبة الزلزال لتضيف المزيد من المعاناة.

وأوضح بأنه هناك عدداً كبيراً من الضحايا والأسر المشردة، وأن الصليب الأحمر يتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري للاستجابة الإنسانية.

وبحسب حزّام في مثل هذه الحالات من الكوارث اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتواصل مع الهلال الأحمر السوري لتقديم العون، كونه المستجيب الأول على الأرض سواء من خلال المواد الطبية للجرحى أو المواد الإغاثية للمهجرين.

وأضاف: أطلقنا النداء للمجتمع الدولي ليكون هناك المزيد من الدعم إلى سورية، ويجب على العالم أن يفهم أن الوضع الإنساني في سورية لا يتحمل المزيد، والعمل على إيصال المساعدات المنقذة للحياة.

وأوضح بأنّ الأرقام «ليست مؤكدة» والوضع على الأرض صعب جداً وهناك أعداد كبيرة من المدنيين الذين تأثروا كضحايا أو فقدوا منازلهم.

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية بأنه «للأسف هناك تسييس للملف الإنساني في سورية الأمر الذي يعيق وصول المساعدات»، وتابع: «موقفنا واضح من العقوبات، وما يهمنا ألا تؤثر على الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري».

معلومات إضافية

المصدر:
شام إف إم
آخر تعديل على الجمعة, 10 شباط/فبراير 2023 12:56