السيسي يشدد على العدالة الاجتماعية، صباحي لابد للثورة أن تحكم

السيسي يشدد على العدالة الاجتماعية، صباحي لابد للثورة أن تحكم

شدد المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء، على ضرورة تطبيق العدالة الاجتماعية، بما لا يؤثر سلبا على وضع الفقراء.

 وقال السيسي خلال لقائه مع رؤساء تحرير صحف حكومية وخاصة إن "العدالة الاجتماعية لن تأتي على حساب الفقير أو المحتاج"، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

كما تحدث عن الأحداث التي مرت بها البلاد إبان ثورة "25 يناير" 2011، وأشار إلى أنه "تم استدعاء الشباب خلال شهري أبريل ومارس من عام 2011 والتحدث معهم على أن القوات المسلحة أعدت خطة للمرحلة الانتقالية مدتها 6 أشهر حتي تترك القوات المسلحة الساحة وتذهب إلى ثكناتها".

وأضاف أن "القوات المسلحة عرضت المساهمة للأحزاب في تكلفة فتح مقار لها، وأكدت لهم أن مصلحتها ليست مختلفة عن مصلحة الوطن وأمنه والحفاظ عليه"، مشيراً إلى انه "فشلنا ولم نستطع كسب ثقة الشباب في ذلك الوقت وكان المناخ تشوبه حالة من الاضطراب لعدم وجود ثقة".

وتابع: "القوات المسلحة كانت تدرك بوجود خلل في التوزان بين القوي السياسية في المجتمع، ما أدى إلى وصول قوى بشكل فج لا تعبر عن الواقع المصري وهذا بالفعل ما حدث".

وأكد المرشح الرئاسي المصري حمدين صباحي الأربعاء أن الثورة لابد أن تأتي للحكم من أجل تحقيق أهدافها.

وقال صباحي في لقاء انتخابي إن "شعبنا الذي أسقط رئيسي لم يحصل على شيء من الثورة.. نريد في هذه الانتخابات أن تصل الثورة إلى الحكم من أجل تحقيق أهدافها وهي العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

ويعتبر أنصار صباحي بأنه مرشح ثورة 25 يناير التي أطاحت الرئيس الأسبق حسني مبارك من السلطة بعد 30 عاما من الحكم.

وصباحي كان معارضا شديدا لسياسات مبارك وأيضا كان من مؤسسي جبهة الإنقاذ الوطني التي عارضت سياسات الرئيس السابق محمد مرسي القادم من صفوف جماعة الإخوان المسلمين.

المصدر: سكاي نيوز

آخر تعديل على الخميس, 08 أيار 2014 14:28