عشية انتخابات إيطاليا: توقعات بفوز «إخوان إيطاليا»

عشية انتخابات إيطاليا: توقعات بفوز «إخوان إيطاليا»

عشية الانتخابات العامة الإيطالية التي ستجرى يوم الأحد، تتأهب جيورجيا ميلوني السياسية الإيطالية المصنّفة أنها من «اليمين الشعبوي»، لتكون أول زعيمة إيطالية، ورئيسة أكثر حكومة يمينية في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

وبحسب تقرير لمجلة «إيكونوميست»، من المتوقع أن يفوز التحالف الثلاثي اليميني في إيطاليا، الذي يقوده «إخوة إيطاليا» بقيادة جورجيا ميلوني، بأكثر من 60% من مقاعد البرلمان وأن تتولى ميلوني رئاسة الوزراء.

وتقول المجلة في تقرير لها إن زعيمة إيطاليا القادمة، التي ستقود الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ بلادها بعد الحرب العالمية الثانية، سوف تكون مقيّدة بالسياسة والأسواق والمال.

وبحسب المجلة فإن حزب «إخوة إيطاليا» له جذوره في الفاشية الجديدة، وزعيمته ميلوني معادية للهجرة وتتهم الاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في «الاستبدال» العرقي.

واعتبرت الإيكونومست دفاع ميلوني عن فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر وإعجابها بمواقفه المناوئة للاتحاد الأوروبي بأنه أمر «سلبي»، فيما يبدو خلطاً للأوراق السياسية في ظل أزمة اقتصادية سياسية تطيح بالنخب الأوروبية مع خشية من تيقظ الشعوب على بدائل تغيير حقيقية.

ومع اقتراب انتهاء الحملة الانتخابية في إيطاليا، دخلت ميلوني المسرح إلى اقتباس من أراغون من سيد الخواتم: «قد يأتي يوم تفشل فيه شجاعة الرجال، عندما نتخلى عن أصدقائنا ونكسر كل روابط الزمالة، لكنه ليس هذا اليوم».

وانضم إلى حزب «إخوان إيطاليا» حزب الرابطة المناهض للهجرة بزعامة ماتيو سالفيني والملياردير سيلفيو برلسكوني «فورزا إيطاليا».

وأشارت الإيكونومست إلى أن فوز ميلوني عقب نجاح الديمقراطيين السويديين الأسبوع الماضي، وحصول مارين لوبان في فرنسا على 41% من الأصوات في سباقها ضد إيمانويل ماكرون في أبريل/نيسان الماضي؛ أمور تدل على تحول قوي في الميزان الأوروبي نحو اليمين القومي المتشدد.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات